الحكومة: خطة للإفراج قريبا عن بضائع بقيمة 9.5 مليارات دولار متراكمة في الموانيء 

مدبولي: الأولوية في الإفراج عن البضائع للسلع الغذائية ومكونات التصنيع الغذائي، والأدوية ومستلزمات الإنتاج 

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الفترة من 1 ديسمبر وحتى 23 ديسمبر الجاري، شهدت الإفراج عما قيمته نحو 5 مليارات دولار من البضائع المتراكمة في الموانئ، من بضائع قيمتها نحو 14 مليار دولار كانت قد تراكمت بالموانئ منذ بدء أزمة تراكم البضائع. 

وأشار سعد، في بيان اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022، بشأن اجتماع لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، لمتابعة إجراءات الإفراج عن البضائع، إلى أن حجم البضائع المتبقية في الموانئ حتى اليوم، 25 ديسمبر 2022، ما قيمته نحو 9.5 مليارات دولار، مؤكدا أن الحكومة بالتعاون مع “القطاع المصرفي” وضعت خطة للإفراج عن البضائع المتبقية خلال الفترة القصيرة المقبلة، مشيرا إلى أن من بينها بضائع صب تقدر بنحو 3.4 مليارات دولار.  

ووجه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع بسرعة الإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ، موضحا أن الحكومة وضعت الأولوية للسلع الغذائية، ومكونات التصنيع الغذائي، والأدوية، ومستلزمات الإنتاج، وأنه من المقرر الإعلان تباعا عن حجم البضائع المقرر الإفراج عنها. 

وتابع رئيس الوزراء إجراءات الإفراج عن البضائع، لافتا إلى وجود تنسيق ومتابعة مستمرة من الحكومة والقطاع المصرفي لهذا الملف، طبقا للتوجيهات الرئاسية. 

يذكر أن الاجتماع شهد حضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، ومحمد معيط، وزير المالية، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، وآخرين، 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *