الحكومة تنفي تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات: مستمرون وفق الخريطة الزمنية المقررة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

كتب- حسين حسنين

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ما تردد بشأن صدور أي قرارات بشأن تعليق الدراسة بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

وقال المركز، إنه تواصل مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، اللذان نفيا صدور هذه القرارات، مشددين على انتظام سير العملية التعليمية بكل من المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي، وفقًا للخريطة الزمنية المقررة لكل منهما خلال العام الدراسي الحالي.

وأكد مجلس الوزراء على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية. وناشدتا جميع الطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأشار المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، إلى أن هذا النفي جاء على هامش ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بتعليق الدراسة بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

من جانبها أكدت وزارة التعليم العالي على أنه تم تقديم نحو 2 مليون جرعة بالجامعات من لقاح فيروس كورونا، حتى 14 نوفمبر2021، ما بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وكذا العاملون والطلاب.

على أن يتم منع دخول غير المطعمين بلقاح كورونا إلى الحرم الجامعي، بدءًا من الإثنين الموافق 15 نوفمبر 2021، تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء، وفي إطار المحافظة على السلم العام وصحة وسلامة الجميع من الإصابة بالمرض وتفشي الفيروس، كما يتم إجراء عمليات التطهير والتعقيم الدوري للمنشآت الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *