الحكومة تنفي إيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بمستفيدي «تكافل وكرامة» وتؤكد انتظام صرف معاشات البرنامج

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، يوم الجمعة، الأنباء المتداولة على بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بمستفيدي برنامج «تكافل وكرامة» وعدم قدرتهم على صرف المعاشات اعتباراً من يوليو 2021.

ووفق بيان صحفي للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، لافتة إلى انتظام صرف معاشات برنامج تكافل وكرامة» ببطاقات الائتمان من منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين من البرنامج.

وناشدت «التضامن» المستفيدين من البرنامج حال مواجهة أي مشكلة سواء في الصرف أو توقف بطاقة الائتمان، تقديم تظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: “tk.moss.gov.eg”، أو التوجه لمكتب الشئون التابعين له.

وتستفيد نحو 3 ملايين و800 ألف أسرة من برنامج «تكافل وكرامة»، حيث يبلغ عدد مستفيدي «كرامة» مليوناً و260 ألفًا و701 مستفيد، بينما يصل عدد مستفيدي «تكافل» إلى نحو مليونين و113 ألفاً و171 مواطناً. وبحسب المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، من المستهدف أن يتم زيادة عدد المستفيدين من البرنامج إلى 4 ملايين أسرة خلال الفترة المقبلة.

وأصدر بنك ناصر الاجتماعي 120 ألف بطاقة «ميزة» كمرحلة أولى لصرف مساعدات برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، في محافظات (شمال سيناء – جنوب سيناء – الوادي الجديد – السويس – بورسعيد – الإسماعيلية – البحر الأحمر – مطروح)، على أن يتم إصدار البطاقات لباقي المحافظات بالتوالي حتى نهاية العام الجاري، ويأتي إصدار بطاقات «ميزة»، لتيسير إجراءات صرف الدعم النقدي للمستفيدين من البرنامج، فضلاً عن إمكانية استخدام البطاقة في مختلف المعاملات المصرفية الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *