الحكومة: الدولة تتحمل تكلفة العزل للمصريين العائدين من الخارج.. والأسبوع القادم شديد الأهمية والخطر لازال قائما

مدبولي: ارتفاع متوسط الاصابات يومياغير مقلق ولكن الخوف مازال موجودا من الدخول لمرحلة الخطر

كتب – علي ناصر

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي, رئيس الوزراء, أن رئيس الجمهورية , وجه بتحمل الدولة تكلفة فترة العزل,للمصريين العائدين من الخارج,  بعدد من الفنادق , وأضاف أن اعادة العالقين من المصريبن في الخارج, كان هدف للدولة للحفاظ علي مواطنيها.

وقال مدبولي إن بعض المصريين العائدين من الخارج , لم يلتزموا بالتعليمات , ونتج عن هذا انتشار للفيروس في بعص المناطق, وقررنا بناء علي هذا, أن تطبق الدولة قرار العزل, بنفسها.  

وأشار إلى ان الفترة القادمة شديدة الأهمية, ونأمل من كل مواطن الالتزام والوعي الكامل بتطورات الاصابة، مشيرا إلى أن  رقم الاصابات عالميا, بفيروس الكورونا, يقترب من المليون إصابة, ومازال الحال في مصر مطمئنا, وأننا مازلنا بعيدين عن الخطر, وفي المرحلة المتوسطة,  خصوصا مع اتباع الارشادات.

 وقال مدبولي إن ارتفاع متوسط الاصابات يوميا,غير مقلق, ولكن الخوف مازال موجودا من الدخول لمرحلة الخطر, واشار الي وضع خطة متكاملة, لإدخال المستشفيات الجامعية, للاستفادة منها , في مواجهة كورونا, وأشار الي استغلال عدد من السيارات, كمستشفيات متنقلة, في المحافظات, جاء هذا في مؤتمر صحفي يعقد حاليا بمقر مجلس الوزراء.

أكد الدكتور مصطفي مدبولي, رئيس الوزراء, أن اجراءات الحكومة حققت الانضباط , من أجل سلامة المواطنين, وشكر وزارتي الداخلية والدفاع, علي جهودهم الحثيثة , لحماية الوطن, وشدد علي سعي الحكومة, لراحة المواطنين, رغم شدة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة.

 وشدد مدبولي على المواطنين الالتزام, وشدد علي أن الاسبوع القادم شديد الأهمية, وطااب بالاستمرار في تطبيق التعليمات, وأكد أن الارقام من بعض الدول قاسية, ونأمل السلامة لكل المصريين.

 واكد رئيس الوزراء على توافر السلع, وكل المستلزمات, مشددا علي ضرورة تشديد الحذر خصوصا في المناطق المزدحمة, وتطبيق الاجراءات, وأبرزها العزل في المنازل, واشار  إلى وجود مخزون مطمئن لكل السلع, جاء هذا في مؤتمر صحفي المنعقد حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *