الحكم بإعدام 8 أشخاص في 7 قضايا مختلفة في أسوان اليوم بدوافع السرقة والخيانة وخلافات عائلية.. والقاضي: نفوس آثمة

كتب- فارس فكري

قضت محكمة جنايات أسوان اليوم السبت بإعدام 8 أشخاص في 7 وقائع قتل مختلفة بعد ورود رأي المفتي في إعدامهم.

وقضت المحكمة بإعدام 4 قتلوا ساقين توك توك بدافع السرقة لمرورهم بضائقة مالية، فيما أعدمت قاتل الفتاة الجامعية خلود، وأعدمت عاطل وعشيقته بعدما قتلا الزوج، كما قضت بإعدام قاتل عائلته لخلافات بينهم.

جاءت الأحكام برئاسة المستشار أحمد محمود إبراهيم وعضوية المستشارين حازم محمد اللمعي وعمرو مصطفي أنور، ومحمد عبدالعزيز إسماعيل، وبحضور حسين العسال وكيل النيابة، وأمانة سر عيد علي حسن و محمود حنفي وأمين فراج، في جلستها اليوم بإعدام ٨ أشخاص شنقا في قضايا قتل متنوعة من بينها قاتل الطالبة الجامعية خلود مصطفي بعد استطلاع رأي فضيلة المفتي في حكم الإعدام الذي قضت به المحكمة.

4 وقائع قتل لسائقين توك توك لسرقتهم

وقضت محكمة جنايات أسوان بالإعدام شنقا لصلاح. م. ح، ٣١ سنة، عامل بالأجر، لقتله سائق توك توك يدعى أندرو جرجس شكري، عمدا في يناير الماضي أن طلب منه توصيله و في الطريق ناحية المدينة الصناعية الجديدة وجه له عدة طعنات بسلاح أبيض ” مطواة” وسرق التوك توك وهاتفه المحمول ولاذ بالفرار .

كما عاقبت لمحمود. ص. م بالإعدام شنقا، لقيامه في مايو 2019 بدائرة مركز دراو بقتل ابو بكر رجب ابو المجد سائق توك توك عمدا مع سبق الإصرار والترصد بعد أن اتصل المتهم بالقتيل لتوصيله بالتوك توك ليلا وقام باستدراجه لأحد المناطق الزراعية وقام بخنقه بواسطة حبل كان معه والقي بالجثة في ترعة زرزارة بنجع ونس بمركز دراو وقام بسرقة التوك توك الخاص بالمجني عليه حيث تم اكتشاف الجثة وكشفت التحريات أن وراء الواقعة المتهم وأنه قام بقتل المجني عليه عمدا بقصد السرقة.

كما قضت المحكمة بالإعدام شنقا للمتهم ا=أحمد. ف. ع، لقيامه بقتل الطفل محمد عبد السلام محمود، ١٥ سنة، مع سبق الإصرار والترصد بعد أن استوقف المتهم المجني عليه بمنطقة السيل وطلب منه توصيله الي منطقة الصداقة القديمة وفي الطريق اخرج سلاح ابيض وذبح المجني عليه ووضع الجثة في كيس بلاستيك .

وقضت المحكمة في القضية 2246 جنايات لسنة 2021 بإعدام مصطفي جابر رمضان سليم لقيامه بقتل سائق توك توك عمدا واستولي منه علي مبلغ 35 ألف جنيه لمروره بضائقة مالية واحتياجه لسداد قسط القرض واستدرج المجني عليه والذي كان قد اعد المبلغ لشراء توك توك حيث قام المتهم بتعاطي المخدرات مع المجني عليه وقام بكتم أنفاسه وسرقة المبلغ والقي بالجثة في مصرف الغابة بمركز دراو وسداد 15 ألف جنيه من قيمة القرض وقام بصرف جزء من المبلغ واخفي الباقي في احد المباني السكنية الغير مأهولة.كلمة رئيس محكمة الجنايات بأسوان

“خلود” مقتل الطالبة الجامعية

وتعود احداث قضية ” خلود” الي نوفمبر ٢٠٢٠ عندما قام المتهم رأفت. ي، ٣٠ سنة، بقتل الطالبة بالفرقة الرابعة كلية التجارة جامعة أسوان، وتم العثور على جثتها داخل كرتونة ثلاجة ومقيدة اليدين والساقين وملفوف حول وجهها بلاستير في خور جبلي بأول المنطقة السكنية لعمارات منطقة الصداقة الجديدة بمدينة أسوان، وتم إلقاء القبض علي المتهم أثناء اختبائه بمحافظة المنيا، وتم ترحيله إلى مديرية أمن أسوان، وقام المتهم بتمثيل الجريمة بمنطقة الحادث.

“العشيقان” يصلان لحكم الإعدام

كما قضت المحكمة أيضا في القضية رقم ٩٦٢ لسنة ٢٠١٤ قسم أول أسوان بإحالة أوراق كل من كرم. ع، و نصرة. ع، لقيامهما بقتل زوج المتهمة ويدعي جمال محمود اثناء نومه، ووجود علاقة غير شرعية وتردد المتهم علي منزل المجني عليه مرتديا نقابا علي أنه صديقة للزوجة وقررا التخلص من الزوج اثناء نومه.

الإعدام لقاتل أبيه وشقيقه وزوجة أبيه

وقضت المحكمة بالإعدام شنقا لمحمود. ص. م،26 سنة، في القضية رقم 9196 لسنة 2916 لقيامه بقتل والده وزوجة أبيه وشقيقه بوضع سم فئران في وجبة البطيخ، بمركز كوم أمبو.

وقال المستشار أحمد محمود إبراهيم رئيس محكمة جنايات الدائرة الأولى بأسوان، قبل النطق بالحكم إن المحكمة أصدرت اليوم الأحكام واختارت العقوبة المناسبة للجرائم المرتكبة من قبل المتهمين كلا فى واقعته وما أسند إليه فان المحكمة لم تجد متسعا لأخذ أيا من المهتمين باي قدر من رأفتها وترى استنباطا من ظروف الجرائم ما يستأهل معاقبة المتهمين بالعقوبة المقررة قانونا فى حدها الأقصى، ملحوظا فى ذلك ما انطوى عليه المتهمين بالعقوبة المقررة قانونا فى حدها الأقصى، وما انطوى عليه المتهمين من جرمهم من جسامة كاشفة عن نفوس آثمة فاجرة في إجرامها جامحة فى غيها نزعت منها الرحمة نزعا فاستباحت ما حرم الله وارتكبت أبشع جريمة منذ بدء الخليقة بإزهاق الأرواح التى حرم الله إزهاقها إلا بالحق.

وتابع: الجناة ارتكبوا جرائمهم لشهوتى الدنيا وفتنتها ” المال والنساء” وما نم عن انحلال أخلاقى سافر لنفوس مستهترة يحملها الجناة بين جنباتهم ويشير الى كثافة وخطورة إجرامية بالغة ورأت المحكمة انها تستأهل حمايه المجتمع من شرهم المستطير، فلا يعلم من ستدور عليه رحاه ان اطلق اجرامهم بعد اجل قريب ورأت المحكمة وبإجماع آراء قضاتها، وبعد استطلاع رأى فضيلة المفتى فيما ارتكبه كلا منهم وجوب القصاص حقا وعدلا، وتم الحكم عليهم بما جاء من أحكام بالإعدام شنقا لـ 8 أشخاص في 7 قضايا قتل متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *