الحرية للمجهولين| شاب نزل من السعودية لمصر ليطمئن على والده فقبض عليه بالمطار بقضية ألتراس زملكاوي: رحل والده وخسر عمله بالحبس

كتبت- ليلى فريد  

طالبت أسرة الشاب عمرو محمد سيد خليل، موظف سابق بالبنك الأهلي، باخلاء سبيله، ونشر المحامي الحقوقي، خالد علي، استغاثة أسرة الشاب للإفراج عنه.

وقال خالد، الخميس، إن عمرو خليل موظف بالبنك الأهلي سابقاً سافر السعودية من 2016 كان يعمل هناك مدير مبيعات فى إحدى الشركات الكبيرة، وتقول أسرته (نزل مصر يشوف والده المريض اتقبض عليه في المطار أول شهر أكتوبر 2021 ونزل فى قضية لها علاقه بألتراس وايت نايتس، بالرغم أنه ملوش علاقه بيهم من وقت ماسافر السعودية في 2016.

وأضاف نقلا عن أسرة الشاب: طول الفتره دي كان بينزل إجازاته السنوية عادي من غير أي مشاكل، عمرو كاتب كتابه وكان فرحه بعد أيام، حياته اتدمرت، والده توفي وهو محبوس، خسر شغله بعد الفتره دي كلها، وتتمنى أسرته إخلاء سبيله.

ومؤخرًا أعلن أعضاء بلجنة العفو الرئاسي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القرار الجمهوري ٣٢٩ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، وهم:

١. هشام فؤاد محمد عبد الحليم

٢. قاسم اشرف قاسم أحمد

٣. احمد سمير عبد الحي علي

٤. طارق النهري حازم حسن

٥. عبد الرؤوف خطاب حسن هطاب

٦. طارق محمد المهدي صديق

٧. خالد عبد المنعم صادق صابر

يشار إلى أن حزاب وقوى سياسية طالبت مؤخرًا بتصفية ملف المحبوسين على ذمة قضايا نشر، وقضايا سياسية، وفتح المجال العام.

كان السيسي قرر خلال إفطار الأسرة المصرية في نهاية شهر رمضان الماضي، إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي للنظر في أوضاع وظروف المحبوسين.

وبحسب التشكيل الجديد للجنة، تشمل عضوية، المحامي طارق العوضي، النائب طارق الخولي، النائب محمد عبد العزيز، كريم السقا، والقيادي العمالي كمال أبو عيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *