الحرية حقه| جورج فاروق.. محبوس احتياطيا بتهمة “الانضمام لجماعة إرهابية” لانتقاده مواقف سياسية لقيادات كنسية  

كتب- محمود هاشم:  

تنظر نيابة أمن الدولة العليا، الخميس المقبل، 23 فبراير 2023، نظر تجديد حبس جورج فاروق ذكي جرجس، على ذمة القضية لسنة 2022، بتهم الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة. 

وقال عماد فتحي، عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن فاروق ألقي القبض عليه في التاسع من نوفمبر الماضي، بسبب منشور له عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، ينتقد فيه مواقف سياسية لقيادات كنسية، وعلى إثرها تم ترحيله إلى نيابة أمن الدولة العليا، التي أمرت بحبسه منذ ذلك التاريخ على ذمة القضية 2094 لسنة 2022، وتم إيداعه سجن أبو زعبل. 

وأوضح فتحي أن فاروق، وهو موظف شاب من محافظة الإسكندرية، ليست له أي انتماءات أو أنشطة سياسية، وأنه على الرغم من وجود جميع أفراد عائلته في الخارج، إلا أنه فضل البقاء في وطنه مع زوجته وأبنائه، على الرغم من مرتبه الحكومي الضعيف. 

وتابع، عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”: “بعد القبض على فاروق، حضرت شقيقته من الولايات المتحدة، لتوكيل محام للدفاع عنه، والعمل على إخلاء سبيله، خاصة أنه لم يرتكب أي جريمة”. 

وواصل: “مش هقولكم چورج كان بالنسبة لي إيه، لأنه كان أكتر من أخ، وكان أجدع شخص ممكن تقابله في حياتك، والقريبين منه عارفين الكلام ده كويس”. 

واستكمل فتحي: “دلوقتي چورج لوحده ملوش حد غير ربنا، وزوجته وأخته مش عارفين يتصرفوا إزاي وأبنائه صغيرين ، وباعت رسالة من داخل محبسه بيستنجد بأي حد يقف جنبه ويساعده يخرج من محنته”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *