الحركة المدنية تنعى جورج إسحق: فقدنا رمزًا نادر للشخصية الوطنية المصرية.. ذكراك الطيبة ستبقى حية في وجداننا جميعا إلى الأبد  

لا نملك ما يكفي من الكلمات لتعزية أسرة الفقيد… وكان دائمًا نموذجًا للصلابة والعطاء والتفاؤل  

كتبت: ليلى فريد  

نعت الحركة المدنية الديمقراطية للشعب المصري بخالص الحزن والأسى وفاة الراحل المناضل الوطني جورج إسحق.  

وقالت الحركة في بيان لها: “لا نملك ما يكفي من الكلمات لتعزية أسرة الفقيد وكل محبيه إثر رحيل هذه الشخصية المصرية المخلصة، والنضالية الجسورة، والإنسانية النبيلة”. 

وتابعت: “لقد عرفنا جميعا جورج إسحق منذ سنوات طويلة وعاصرنا مراحل مهمة من مراحل كفاحه ونضاله من أجل حقوق الشعب المصري ومطالبته بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية. وكان دائما نموذجا للصلابة، والعطاء، والتفاؤل، ورمزا نادر المثال للشخصية الوطنية المصرية، التي تعبر أبلغ تعبير عن الهوية الوطنية المصرية الخالصة. ولن ننسى جميعا صورته الايقونية في ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١ اثناء حمايته للمصلين المسلمين في قلب ميدان التحرير”.  

وأضافت: “كما كان الراحل العظيم عضوا مؤسسا للتيار المدني الديمقراطي في العام ٢٠١٤، وفي الحركة المدنية الديمقراطية لاحقا”.  

واختتمت: “وداعا أستاذنا الغالي، ورفيقنا الشجاع.. ذكراك الطيبة ستبقى حية في وجداننا جميعا إلى أبد الآبدين”. 

 وبالأمس أعلن سياسيون وأعضاء بالحركة المدنية الديمقراطية، مساء اليوم الجمعة، وفاة السياسي والحقوقي البارز جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان. 

وأصيب إسحاق بأزمة صحية قبل يومين، نقل على أثرها إلى المستشفى التي توفي داخلها مساء الجمعة. 

وقال سمير عليش عضو الحركة المدنية: “البقاء لله.. ربنا يرحم أخونا جورج إسحق ويغفر له ويدخله فسيح جناته، تعازينا القلبية لكل الأصدقاء والمعارف لفقدنا رجلًا وطنيًا ورفيق نضال”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *