الجيش الأوكراني: القوات الروسية الزاحفة نحو كييف تواجه مقاومة شديدة.. وتصدينا للعديد من الهجمات

وكالات
تواجه القوات الروسية الزاحفة تحو العاصمة الأوكرانية مقاومة شديدة من الجيش الأوكراني، الذي يقول إنه تصدى للعديد من الهجمات.
وذكرت القوات الأوكرانية، على حسابها بموقع فيسبوك السبت، أن إحدى كتائبها تمكنت من إبعاد قوات روسية قرب قاعدة لها، في أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة.. فيما ظهر الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي، في مقطع فيديو، يقول: “لن نستسلم سندافع عن دولتنا”.
في غضون ذلك، يستمر القتال بالقرب من عدة مدن أوكرانية أخرى غير العاصمة.وأعلن وزير الصحة فيكتور لياشكو، مقتل 198 أوكرانيا، بينهم ثلاثة أطفال، منذ بداية العملية العسكرية الروسية.
وجاء في وكالة إنترفاكس-أوكرانيا للأنباء أن المسؤولين المحليين أصدروا بيانا دعوا فيه الناس إلى البقاء في الملاجئ، وتجنب الوقوف أمام النوافذ، إذا كانوا في بيوتهم.
ولكن الأمين العام لمجلس الأمن القومي والدفاع، أوليكسي دانيلوف، أكد لموقع إخباري أوكراني أن الجيش يتحكم في الأوضاع، مضيفا: “نتصدى للفلول بكل ما أوتينا من إمكانيات. والجيش والمواطنون يتحكمون في الأوضاع في كييف”.
وكانت قيادة القوات الجوية الأوكرانية أفادت السبت باندلاع اشتباكات قرب قاعدة فازيلكيف الجوية، جنوب غربي كييف، مضيفة أنها تعرضت لهجمات من قوات الصاعقة الروسية.
وزعمت أن واحدا من مقاتليها أسقط طائرة نقل روسية، ولكن لم يتسن لبي بي سي التأكد من هذه المعلومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *