الجنايات تنظر تجديد حبس الباقر وعلاء وإمام في قضيتين.. ومحام: تحدثوا للمحكمة ويرسلون سلامهم للجميع.. وسنعرف القرار غدا

كتب- درب

نظرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة داخل غرفة المشورة، اليوم الأحد، أمر تجديد حبس عدد من السياسيين والحقوقيين، المحبوسين على ذمة قضايا سياسية متنوعة.

وقال المحامي الحقوقي محمد عيسى، إن المحكمة، نظرت أمر تجديد حبس المحامي الحقوقي عمرو إمام على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمحبوس على ذمتها منذ أكثر من عامين.

وأضاف عيسى، أن إمام “تحدث اليوم إلى المحكمة بعد موافقتها على السماح له بالحديث، وأنه تقدم بالشكر لكل من يسأل أو يقدم له الدعم”.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عمرو إمام في أكتوبر 2019 بعد توجه قوات الأمن إلى منزله وإلقاء القبض عليه والتحقيق معه في اليوم التالي على ذمة القضية المشار إليها، والتي كانت تضم آنذاك العديد من السياسيين والحقوقيين.

أيضا قال عيسى إن المحكمة نظرت أمر تجديد حبس المحامي الحقوقي محمد الباقر مدير مؤسسة “عدالة للحقوق والحريات”، والناشط السياسي البارز علاء عبد الفتاح.

وجاء نظر تجديد الباقر وعلاء على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمحبوسين على ذمتها منذ القبض عليهما في 28 سبتمبر 2019.

وقال المحامي محمد عيسى، إن المحكمة سمحت لهما أيضا بالحديث، مشيرا إلى معرفة قرار المحكمة غدا من مقر نيابة أمن الدولة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على علاء عبد الفتاح يوم 28 سبتمبر 2019 بعد أداء المراقبة الشرطية بقسم شرطة الدقي، وجرى عرضه في اليوم التالي أمام نيابة أمن الدولة العليا.

فيما تم احتجاز الباقر داخل مقر نيابة أمن الدولة أثناء توجهه إلى هناك يوم 29 سبتمبر لحضور التحقيقات وتقديم الدعم القانوني لـ علاء، ليتحول من محامي للمتهم في القضية إلى مدان على ذمتها.

يذكر أيضا أن محكمة جنح أمن الدولة طوارئ القاهرة الجديدة، أصدرت في 20 ديسمبر الماضي، حكمها على الباقر وعبد الفتاح بالسجن 4 سنوات للأول و5 سنوات للثاني في اتهمهما بنشر أخبار كاذبة في قضية منسوخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *