اليوم.. نظر تجديد حبس إسراء وسولافة والصياد وإمام وصلاح ومصطفى وخليل رزق .. ومحام: أول لقاء بين سولافة وحسام منذ 5 أشهر

كتب- حسين حسنين

تنظر غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد الأمناء، يوم الأحد، أمر تجديد حبس عدد من المتهمين في قضايا سياسية، بين سياسيين وصحفيين ومحامين.

في القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، تنظر المحكمة أمر تجديد حبس الصحفية سولافة مجدي وزوجها المصور الصحفي حسام الصياد، بالإضافة إلى كل من الصحفية والناشطة الحقوقية إسراء عبد الفتاح، والناشط السياسي محمد صلاح، والمحامي الحقوقي عمرو إمام.

وفي حال حضورهما سيلتقي حسام الصياد بزوجته سولافة مجدي لأول مرة منذ 5 أشهر، بحسب المحامي الحقوقي نبيه الجنادي، الذي كتبر عبر حسابه على فيسبوك مساء السبت: «الحقيقة أنا سعيد جدًا لكذا سبب، أهمهم إن حسام وسولافة هيشوفوا بعض بعد أكثر من 5 شهور ميعرفوش فيها حاجة عن بعض، وربنا يكرم بخبر سعيد بكرة».

وتنظر المحكمة في القضية رقم 1475 أمن دولة، أمر تجديد حبس الناشط العمالي خليل رزق خليل.

وفي القضية ١٨٩٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة، تنظر المحكمة أمر تجديد حبس الطفل سعد وليد، والنشطاء حسن مصطفى، وحسين السباك، وعدنان علاء الدين.

ورغم لاختلاف القضايا، يواجه المتهمون ذات اتهامات المتمثلة في نشر أخبار وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *