الجمعة.. وقفة للحركة المدنية أمام مسجد مصطفى محمود تضامنا مع فلسطين ضد عدوان الاحتلال

كتب- محمود هاشم:

دعت الحركة المدنية الديمقراطية جموع المصريات والمصريين لوقفة سلمية بعد صلاة الجمعة  ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٤، أمام مسجد مصطفي محمود بالمهندسين، تضامنا مع الشعب الفلسطيني البطل في غزة، وإدانة جرائم الإبادة الوحشية التي يشنها جيش احتلال العدو الصهيوني بدعم أمريكي، 

يذكر أنه في أعقاب اجتماع لقيادات  الحركة مساء الثلاثاء، 18 أكتوبر 2023، في مقر حزب المحافظين، تواردت الأنباء عن المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة في أعقاب القصف المتعمد للمستشفى المعمداني، واستشهاد مئات الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال  والنساء. 

وحاولت قيادات الحركة على الفور التوجه الى مقر السفارة الأمريكية في القاهرة لتنظيم وقفة تدين جريمة قصف المستشفى المعمداني، لأن الإدارة الأمريكية شريكة بشكل كامل في دعم الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق شعب غزة الأبي. 

وفي ظل الإجراءات الأمنية المشددة لم يكن ممكنا الوصول للسفارة الامريكية وتم الاكتفاء بالوقوف أمام مقر السفارة البريطانية القريبة للمطالبة بالوقف الفوري للحرب وادانة جرائم الاحتلال وقتل الفلسطينيين بكل استهتار. 

وأكدت الحركة، في بيان الثلاثاء، أن جريمة الحرب وقصف المستشفى المعمداني نموذج صارخ للفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة  منذ ٧ أكتوبر، وهو ما أدى إلى استشهاد أكثر من ٣٠٠٠ فلسطيني بينهم ألف طفل و٩٠٠ سيدة. 

وعبرت الحركة المدنية عن غضبها وإدانتها بكل العبارات لهذه الجريمة. كما أكدت  ورفضنا القاطع لاستمرار أي شكل من أشكال العلاقات مع العدو الصهيوني، مطالبة بطرد السفير الصهيوني من مصر فورا واستدعاء السفير المصري من تل أبيب. 

كما أكدت الحركة دعمها لكل أشكال الاحتجاج السلمي الشعبي في مواجهة مجازر الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين في غزة، وقررت مخاطبة وزارة الداخلية من أجل الحصول على تصريح رسمي بعقد تجمع سلمي  يؤكد من خلاله المصريون رفضهم القاطع للحرب التي يشنها جيش الاحتلال في غزة، وكذلك دعم الوقفات التي تنظمها نقابات الصحفيين والمحامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *