الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بإسقاط الجنسية عن غادة نجيب: تقيم خارج مصر وصادر حكم بإدانتها في جناية

كتب- حسين حسنين

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر صباح اليوم الخميس، قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإسقاط الجنسية المصرية عن غادة نجيب زوجة الفنان هشام عبد الله المقيمين في تركيا.

وجاء في الجريدة الرسمية، أن القرار “لإقامتها العادية خارج البلاد، بجانب صدور حكم بإدانتها في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج”.

ونقلت عدد من المواقع المصرية بينها صدى البلد تعريفا بـ غادة نجيب قالت فيه إن أسمها غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني.. من مواليد القاهرة فى الثالث من فبراير عام 1972، سورية الأصل، حاصلة على ليسانس الحقوق، تزوجت من الفنان المصري الهارب هشام عبدالله فى 13 مارس من عام 1999 وحصلت على الجنسية المصرية، وكانت تقيم بمنطقة العمرانية فى محافظة الجيزة وذلك قبل هروبها وزوجها إلى تركيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تنظر فيه محكمة القضاء الإداري دعوى لإسقاط الجنسية المصرية عن عدد من المذيعين في قنوات جماعة الإخوان في تركيا.

وقررت محكمة القضاء الإداري في يونيو الماضي، إحالة الدعوى التي تطالب بإسقاط الجنسية عن مذيعي قنوات الإخوان، للمفوضين لإعداد التقرير الفني حول الدعوى وإبداء الرأي القانوني فيها.

فيما تشمل الدعوى أسماء: معتز مطر ومحمد ناصر وحسام الشوربجي وحمزة زوبع ومدحت الحداد وأيمن نور ومحمود عزت ومحمد عبد العظيم البشلاوي، ويحيى حامد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *