التموين: فخورون بتثبيت سعر الرغيف بـ 5 قروش.. والمواطنون يطالبون بالحفاظ على الوزن الجديد.. وأحمد موسى: أنت مصدق؟

كتب – فارس فكري

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن تثبيت وتوحيد وزن رغيف الخبز المدعم هو أفضل البدائل التي توصلت لها الوزارة لاستمرار دعم رغيف الخبز وعدم زيادة سعره، متابعًا: “التموين فخورة بالحفاظ على سعر رغيف العيش بـ5 قروش.

متحدث التموين : «لم يتم تسجيل أى شكوى من المواطنين» .. وأحمد موسى يرد : «انت مصدق؟»

متحدث التموين : «لم يتم تسجيل أى شكوى من المواطنين» .. وأحمد موسى يرد : «انت مصدق؟»#صدى_البلد

Geplaatst door ‎احمد موسى – على مسئوليتي‎ op Woensdag 19 augustus 2020

وأضاف طايع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الأربعاء، لم تسجل شكوى واحدة من تخفيض وزن الرغيف في اليوم الأول لتطبيق الوزن الجديد ورد أحمد موسى مقدم البرنامج حضرتك مصدق ده؟ ، وتابع كمال نعم مصدقه بل والمواطن يطالب الوزارة بالحفاظ على الوزن الجديد”.

وأضاف أن معظم المخالفات التي رصدتها وزارة التموين قبل قرار تخفيض حجم الرغيف من 110 جرامات إلى 90 جرام، تركزت في نقص وزن الرغيف من 10 جرامات إلى 30 جرامًا، متابعًا: “مع سماح الوزارة لبعض المخابز بإنتاج رغيف أقل 10 جرامات قبل صدور القرار، لا أجد حرجًا في القول أن بعض المخابز كانت تنتج رغيفًا أقل من 90 جرامًا”.

وذكر المتحدث باسم وزارة التموين أن أصحاب المخابز شركاء في المنظومة التي يشهد لها الجميع بالنجاح منذ عام 2014، وأسباب المخالفات في السابق هي مطالبة أصحاب المخابز بتحسين أوضاعهم ومكاسبهم في معدل الإنتاجية.

وأكد كمال أنه بعد القرار الجديد لن يُسمح لأحد بالنقص جرامًا واحدًا عن الوزن الجديد، متابعًا: “المخبر المخالف هنقفله وهنفتح 10 غيره ولدينا الآلاف الطلبات، ومباحث التموين والرقابة التموينية يتابعون المخابز على مستوى الجمهورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *