التموين: بيع الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات بسعر التكلفة.. والدواجن البرازيلية المجمدة مذبوحة وفقا للشريعة 

قال وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، إنه يتم إجراء الاختبارات النهائية لتأمين نظام صرف رغيف الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية عن طريق كارت ذكي، خلال الأسبوع الحالي. 

وأضاف، على هامش مشاركته في قمة الصناعات الغذائية في نسختها الأولى، اليوم الاثنين 27 فبراير 2023، أنه حتى الآن لم يتم تحديد سعر بيع رغيف الخبر المدعم عن طريق الكارت، مشيرا إلى أنه سيكون بسعر التكلفة. 

كما أشار المصيلحي إلى فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن، كاشفا عن أن الوزارة ستعمل على زيادة المعروض بمناسبة شهر رمضان الذي تزيد فيه معدلات الاستهلاك. 

وأكد وزير التموين أن الاحتياطي الاستراتجي من السلع آمن ويكفي أشهر عدة، وأن احتياطي القمح يكفي 4.6 أشهر، في الوقت الذي تستهدف الوزارة توريد نحو 4 ملايين طن قمح محلي، موضحا أن احتياطي الزيت يكفي نحو 5.1 أشهر. 

في سياق متصل، قال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ببني سويف وصفي عبدالله، إن ضخ كميات كبيرة من الدواجن البرازيلي المجمدة ساهم في تراجع سعر الدواجن الحية لدى التجار بواقع 20 جنيها للكيلو، حيث وصل سعرها إلى 70 جنيها مقابل 90 جنيها الأسبوع الماضي، متوقعا مزيدا من التراجع في أسعار الدواجن مع حلول شهر رمضان. 

وأضاف، خلال جولة تفقدية لوزارة التموين اليوم في بني سويف، أن الدواجن البرازيلية المجمدة في السوق آمنة، وتم ذبحها وفقا للشريعة الإسلامية، كما أنها خضعت لجميع الإجراءات الصحية بمعرفة إدارة الحجر البيطري مع الملحق التجاري بسفارة مصر بالبرازيل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *