التموين: بدء موسم توريد الأقماح المحلية حتى نهاية أغسطس.. ومستحقات الموردين ستصرف خلال 48 ساعة من التوريد

أكد على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن غرفة العمليات المركزية المُشكله بالوزارة والمديريات التموينية بدأت أعمالها الجمعة لمتابعة معدلات توريد القمح المحلي لموسم ٢٠٢٢.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة التموين، انتظمت جميع اللجان فى عملها بالمواقع منذ الصباح الباكر (يوم الجمعة) وبدأت بالفعل اللجان فى استلام كميات من القمح المحلي مما يعكس حرص ووعي المزارع المصري علي توريد الاقماح المحلية منذ بدء الموسم.

وقال الوزارة إنها استعدت جيدًا لموسم التوريد هذا العام بتجهيز أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة وتتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة، ويستمر موسم التوريد اعتبارًا من اليوم وحتي نهاية اغسطس ٢٠٢٢.

وأكد وزير التموين أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة من التوريد، مضيفاً أنه قد وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين.

وأشار المصيلحى إلى أن الوزارة تستهدف هذا العام استقبال ما يقرب من  ٦ مليون طن قمح ‏محلي، مشيرًا إلى أن الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال الكميات المطلوبة.

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة والمديريات سوف ترفع تقرير يومى لوزير التموين لمتابعة عمليات توريد القمح المحلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *