الداخلية: فيديوهات “غرف الحجز” على “تيك توك” مقاطع تمثيلية مصورة بقاعة رقص استعراضي

علقت وزارة الداخلية على تداول مقاطع فيديو عبر تطبيق “تيك توك” تتضمن ظهور أحد الأشخاص – مقيم بالإسكندرية – وبصحبته آخرين داخل غرفة تشبه غرف الحجز بأقسام الشرطة.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022، إنه بالفحص تبين أن الشخص الظاهر بتلك المقاطع المشار إليها قام بتمثيلها بمشاركة شخصين داخل إحدى القاعات المخصصة لتعليم الرقص الاستعراضي بمحافظة الإسكندرية.

وأوضحت أن الشخص الظاهر في مقاطع الفيديو، بثها عبر تطبيق “تيك توك” لإيهام متابعيه بأنها تشبه غرف الحجز بأقسام الشرطة لزيادة نسب المشاهدة لتحقيق المكاسب المادية.

في وقت سابق من أمس، الخميس 22 ديسمبر 2022، أعلنت الوزارة القبض على عامل متهم بنشر مقاطع فيديو عبر تطبيق “تيك توك” تضمنت استعراضه مبالغ مالية كبيرة بعملات محلية وأجنبية.

https://www.facebook.com/MoiEgy/posts/546370277526361?cft[0]=AZU5NmmMfDDElv8QBTqhhLTamkJwB8lP0bFLQ74QYd_hPTqwCNE9KZFgxk8G801QOPEnVdR_LX_pYdlM90RgKudlXOfn5nQeuwe0xxWneddDu7PAp6wC6wYEBz3iRjbqjbZVT7LBocYndhO9rXOF0CJz2x_qs91IzcJICPqU-hSeCexTbbXbP4k98_bYjY53yoA&tn=%2CO%2CP-R

وقالت، في بيان، إن قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطني، نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)، تمكنوا من تحديد وضبط القائم بالنشر، من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، وتبين أنه عامل مقيم بمحافظة الجيزة.

وأوضحت أنه بمناقشته أفاد بأنه في إطار سعيه لتحقيق الشهرة ومكاسب مادية من خلال زيادة نسب المشاهدة بحسابه الشخصي عبر “تيك توك”، اقتبس عددا من مقاطع الفيديو السابق تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية، تتناول عرض كميات من العملات “المحلية والأجنبية، وإعادة بثها مرة أخرى على صفحته الشخصية، عقب إجرائه المونتاج عليها لإظهارها وكأنها خاصة به، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *