“التموين”: بدء صرف مقررات فبراير.. زيادات في أسعار بعض السلع 

كتب- درب 

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس، في صرف مقررات فبراير إلى 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، لصرفها إلى 64 مليون مستفيد على 23 مليون بطاقة تموينية. 

وأكد أحمد كمال، معاون وزير التموين، لشئون المشروعات والإعلام، على بدء صرف الاستعاضة الأولى من السلع التموينية لكافة المنافذ، وكذلك جميع بدالي التموين والبالغ عددها 30 ألف بدال تمويني تمهيدًا لصرفها للمواطنين اليوم. 

وتواصل وزارة التموين، صرف المقررات وحصص السكر الحر إلى باقي المستفيدين على البطاقات التموينية، بالإضافة لسلع فارق نقاط الخبز حتى التاسعة مساءً. 

وتقوم منافذ وزارة التموين بتسجيل عمليات صرف السكر الحر بالبطاقة التموينية على (سيستم صرف المقررات)، وأن من سبق له وصرف مقررات الشهر الجاري خلال الأيام السابقة يمكنه صرف السكر الحر دون أي مشاكل بسعر 27 جنيهًا للكيلو. 

وكانت وزارة التموين قد شددت في وقت سابق على ثبات واستقرار أسعار سلع مقررات فبراير، وصرفها إلى المستحقين بالأسعار السابقة دون زيادة، الزيت بـ30 جنيهًا، والسكر بـ12.60 جنيه للكيلو. 

وتقوم منافذ وزارة التموين بصرف سلع مقررات فبراير، إلى المستحقين بالأسعار السابقة دون أي زيادة، على مستوى 29 سلعة، باستثناء سلعة واحدة. 

حيث إنه يتم صرف مقررات فبراير إلى المستحقين، الزيت بـ30 جنيهًا، والسكر بـ12.60 جنيهًا للكيلو، بينما ارتفع سعر المكرونة إلى 14 جنيها للكيلو، بدلا من 13 جنيها، و7 جنيهات للعبوة النصف كيلو بدلا من 6.5 جنيه. 

وتتضمن قائمة السلع التموينية نحو 30 سلعة، تشمل السلع الأساسية «كالزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع الأخرى من الأكثر استخدامًا للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *