التموين: السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير

وجه علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير داخل المضارب والمخازن التابعة لها.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية – في بيان لها يوم الاثنين، أن ذلك جاء في توجيه وزاري؛ لتنظيم تداول أرز الشعير والأرز الأبيض، في إطار الحرص على إتاحتهما وتوفيرهما.

وأضافت الوزارة أن التوجيه نص أيضا على السماح بحرية تداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات، مع تشديد الرقابة؛ للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

ونص التوجيه في مادته الثانية على استمرار قيام مديريات التموين والإدارات والمكاتب التموينية التابعة لها بتلقي استمارات الإخطارات المقدمة إليها من حائزي الأرز الأبيض والشعير من المزارعين والتجار والمضارب وغيرهم، وتكون مستوفاة لجميع البيانات الواردة بالاستمارة المعدة لذلك.

وشدد التوجيه على قيام كل من يملك محصولا من الأرز الشعير المنتج محليا هذا الموسم بتسليم طن عن كل فدان لجهات التسويق، بناء على المساحة المنزرعة أرز أو تزيد على فدان طبقا للكشوف المبلغة للمديرية، كما شدد على قيام مديريات التموين بتوجيه إنذار رسمي لمن يخالف ذلك، وفي حال المخالفة يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة طبقا للقرارات والتوجيهات الصادرة في هذا الشأن، وبالنسبة للمساحة المنزرعة أرز ولا تجاوز فدانا يكون التوريد اختياريا.

من جانبه، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن “المصيلحي” كان قد أصدر قرارا، في وقت سابق، بمد موسم توريد الأرز الشعير حتى منتصف يناير 2023، ومد مهلة الإخطار لحائزي الأرز الشعير والأبيض عن الكميات المخزنة لديهم حتى 25 ديسمبر الحالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *