“التقاضي الإلكتروني أمام المحاكم الاقتصادية”.. دراسة لـ خالد علي إهداءً لروح “المعلم والأستاذ” أحمد سيف في ذكرى ميلاده

كتب- خالد علي

أعلن المحامي الحقوقي خالد علي، إطلاق المنصة الإلكترونية لفريق “دفاع” الذي يرأسه، لتقديم الخدمات القانونية والاستشارات والدراسات القانونية البحثية، وإطلاق دراسة من إعداده لروح أحمد سيف الإسلام.

واستهل خالد علي العمل على المنصة الإلكترونية لـ”دفاع” بنشر دراسة حول التقاضي الإلكتروني أمام المحاكم، والتي قال إنها “إهداء إلى روح المعلم أحمد سيف في ذكرى ميلاده”.

وقال خالد علي: “إهداء إلى روح المُعلم والأستاذ أحمد سيف، نفتقدك كثيراً”، مضيفا “في ذكرى مولد الأستاذ أحمد سيف الإسلام، نهدي لروحه دراسة حول التقاضي إلكترونياً أمام المحاكم الاقتصادية المصرية طبقاً للقانون ١٤٦ لسنة ٢٠١٩”.

وتحل اليوم ذكرى ميلاد المحامي الحقوقي الراحل أحمد سيف الإسلام، الذي ولد في 9 يناير 1951، ووافته المنية في 27 أغسطس 2014، عن عمر يناهز 63 عاما.

ويقول خالد علي في مستهل دراسته، إن “بطء إجراءات التقاضي أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراجع مرتبة القضاء في الدول، لأن عدم تحقيق العدالة الناجزة يؤدي إلى تداول القضايا أمام المحاكم لسنوات عدة، قد تصل في بعض الأحيان إلى 20 عاما، فضلا عن قلة عدد القضاة وبعد مقر جهات التقاضي عن المتقاضين في بعض الأماكن وخاصة النائية منها والحدودية”.

لقراءة الدراسة كاملة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *