“التعليم” تنفي تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي تحسباً لزيادة الإصابات بكورونا

نفت الحكومة ما نشره عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022 تحسباً لزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وحسب بيان حكومي، اليوم الاثنين، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء.

وشددت الوزارة على أنه سيتم عقد جميع امتحانات منتصف العام الدراسي في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، التي من المقرر أن تبدأ اعتباراً من 15يناير المقبل، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، بالتنسيق مع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، من خلال العمل على تعقيم وتطهير جميع اللجان الامتحانية، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، ولضمان انتظام العملية الامتحانية.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل اعتباراً من 15 يناير 2022، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي اعتباراً من 5 فبراير 2022، وتنتهي في 17 فبراير 2022، على أن تعقد الامتحانات في لجان مؤمنة، ووسط تنفيذ الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال تعقيم اللجان الامتحانية والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *