التعليم: تأجيل امتحانات الثانوية أسبوعين والجداول النهائية خلال 48 ساعة وأي طالب يستطيع التأجيل للعام المقبل دون مشاكل

كتب – عبد الرحمن بدر

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تأجيل امتحانات الثانوية العام أسبوعين للتعقيم، والجداول النهائية ستعلن خلال 48 ساعة.

وأكد أن الامتحانات ستبدأ يوم 21 يونيو المقبل، وأي طالب يستطيع التأجيل للعام المقبل كأنها أي محاولة دون أي مشاكل.  

وأضاف شوقي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: “سيتم عمل تعقيم يومي للمدارس ومسافة مترين بين كل طالب والتحرك للأدوار سيكون بالإرشادات، ومن يصاب يؤجل امتحانه للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية بعد عمل تقرير طبي”.

وتابع الوزير: “من يتأخر عن الساعة 9 لن يسمح له بالدخول، كل من لا يدخل بسبب الحجر الطبي سيسمح له بالحصول على درجاته كاملة في الدور الثاني”.

وقال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الأحد، إنه اعتبارا من منتصف يونيو سيتم الإعلان عن عودة الأنشطة الرياضية ومراكز الشباب.

وأضاف أنه سيتم النظر في عودة فتح المطاعم بإجراءات احترازية أيضًا إلى جانب عودة الشعائر الدينية في دور العبادة. وتابع أنه بعد العيد سيتم استمرار فرض حظر التجول من الثامنة مساءً.

وقال مدبولي، إن فيروس كورونا لن يختفي بما يضمن سلامة المواطنين، وعودة عجلة الحياة لما كانت عليه مع مجموعة من الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن التجمعات في عيد الفطر قد تؤدي إلى اانتشار الفيوس، وأن الإجراءات التي تم اتخاذها هدفها تقليل عملية انتشار الفيروس.

وتابع أنه من الأحد المقبل وحتى الجمعة 29 مايو، سيتم غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم والمنطاق التي تقدم الخدمات الترفيهية والشواطئ، مع بدء الحظر من الساعة الخامسة مساءً، وأكد أنه سيتم إيقاف كل وسائل النقل والتنقل بين المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *