التحالف الشعبي يطلق دعوة لتكريم المناضل العمالي الراحل طلال شكر الإثنين

أطلق حزب التحالف الشعبي الاشتراكي دعوة لتكريم النقابي الراحل طلال شكر المنظم والمدرب النقابي وعضو المكتب السياسي للحزب، في السادسة من مساء يوم الإثنين 16 مايو الجاري بمقر الحزب.

وغيب الموت، يوم الأحد الماضي، القيادي العمالي طلال شكر، أحد مؤسسي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، نائب رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، بعد رحلة من العطاء.

ونعى مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، شكر، قائلا: “لروحك السلام الصديق والرفيق طلال شكر القيادى العمالى البارز وعضو المكتب السياسى للتحالف الشعبى الاشتراكى ومناضل الخط الأول فى الدفاع عن العمال والوطن والشعب”.  

وقال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، ومرشح الرئاسة السابق: “في رحمة الله وضمير الوطن، المناضل السمح القائد العمالي الأمين طلال شكر، تقبله الله بواسع رحمته في واسع جنته وجزاه خيرا وألهم أسرته وأحباءه ورفاق مسيرته وعارفي فضله جميل الصبر”.  

ونعى حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ومكتبه السياسي القيادي النقابي والمنظم والمدرب العمالي طلال شكر، مؤكدًا أن الموت أختطفه من وسط صفوفنا في لحظة هامة في تاريخ الحركة النقابية والعمالية وفي ذكري يوم ميلاده.  

وقال الحزب في بيان له، الاثنين: كان طلال في طليعة عمال شركة النصر للتليفزيون وعضو في لجنتها النقابية لعدة دورات، كما ساهم في تاسيس حزب التجمع الوطني ومكتبه العمالي الذي تولي قيادته في فترة سابقة. كما التحق طلال شكر بكل الاشكال التنظيمية العمالية التي تشكلت منذ مطلع الألفية كاللجنة التنسيقية للدفاع عن الحقوق والحريات النقابية ولجنة الدفاع عن أموال المعاشات وحماية الحقوق التأمينية ودار الخدمات النقابية والعمالية ونقابة أصحاب المعاشات.  

وتابع البيان: كان طلال نموذج للمنظم النقابي والمدرب العمالي سواء من خلال دار الخدمات النقابية أو من خلال عمله ضمن خبراء منظمة العمل الدولية، كما شارك مع رفاقه نبيل عبدالغني وصلاح الأنصاري في تأسيس عشرات النقابات العمالية المستقلة وبناء قدراتها، كما شارك في طرح فكرة اتحاد عمال مصر الديمقراطي والدعوة له حتى مؤتمره التأسيسي.  

وأضاف حزب التحالف الشعبي: كما شارك طلال شكر في تأسيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وتولي مسؤولية مكتب عمال الحزب وانتخب في المؤتمرين الأول والثاني كعضو في اللجنة المركزية للحزب وعضو في المكتب السياسي في الدورة الأخيرة.  

وقال الحزب إنه إذ ينعى الحزب اليوم زميل عزيز ونقابي مميز ويتقدم للحركة النقابية والعمالية وإلى أسرته ومحبيه وتلاميذه بخالص العزاء في فقدان رمز من رموز حركة الحريات النقابية والدفاع عن أصحاب المعاشات.   

وتابع: لقد ظل طلال وحتى آخر نفس يتابع الانتخابات النقابية في الدورة الجديدة التي تجري هذه الأيام ولم تمنعه حالته الصحية من المتابعة والتواصل والاطمئنان على النقابات التي ساهم في تأسيسها وبناء قدراتها.  

واختتم البيان: أهم ما نفعله لزميلنا الراحل الغالي هو أن نستمر في السير على نفس طريق الحريات النقابية وبناء النقابات المستقلة وحركة أصحاب المعاشات، وأن تستمر النقابات التي ساهم بتأسيسها وتدريبها في النشاط والعمل، رحم الله طلال شكر واللهم أسرته واحبائه وتلاميذه الصبر والسلوان. 

بدوره نعى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ببالغ الحزن، المناضل العمالي طلال شكر، وقال إن الراحل تاريخ حافل من النضال من أجل حقوق العمال والدفاع عن قضاياهم ومن أجل الحريات العامة والعدالة الاجتماعية.   

وتابع: خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد ولقيادات وأعضاء حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ولزملائه وتلاميذه، وللحركة العمالية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *