البياضي يُطالب برفع ميزانية التعليم: إذا أردتم محاربة الدروس الخصوصية لا يمكن طلب مدرسين مقابل 20 جنيهًا في الحصة

كتب: عبد الرحمن بدر

قال النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب: إذا أردنا تطبيق مناهج المدارس الدولية، ومحاربة الدروس الخصوصية فلا يُعقل أن تطلب الوزارة تعيين مدرسين مقابل عشرين جنيهاً فقط في الحصة!.

وتابع لبرنامج “رأي عام” على فضائية (ten) لمناقشة أزمة المنهج الدراسي للصف الرابع الابتدائي: إذا أردتم حل مشكلة التعليم يجب رفع موازنة الدولة للتعليم وحينها يمكن حل مشكلة الـ٣٦ ألف معلم الذين استغنت عنهم الوزارة، لعدم توفر ميزانية لهم، ويمكن توفير مرتبات كريمة للمدرسين.

وأضاف البياضي: “يجب اختصار بعض أجزاء المناهج التي لا تخل بالمحتوى، وترحيل بعض الأجزاء للسنة القادمة لإيجاد متسع من الوقت للطالب ليتعلم، وللمدرس ليبدع، مع تدريب المدرسين”.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما يحدث في التعليم هو أفضل ما صنعته الدولة المصرية في عقود، ومش بنعمل شغل هواة، وكورونا تسببت في فجوة تعليمية.

وتابع: منهج الصف الرابع الابتدائي فلسفته مختلفة، وهو أول منهج يكون في امتحانات، والصف الرابع الابتدائي، سيشمل تقيمين، الأول يشمل متابعة المدرس له، والأخير امتحان مدته 20 دقيقة، مشيرا إلى أن الوزارة تحاول تخليص الأولاد من القلق الذي يحدث عند ذكر كلمة امتحان، والفكرة الراسخة لدى أولياء الأمور من نظام التعليم القديم المعتمد على الحفظ، ولكن التعليم الحالي يعتمد على النقد والفهم.

وأضاف شوقي: ليس هناك أي داعِ للخناق وياريت ندي العيش لخبازه ومفيش حد هيمتحن في حاجة مخدهاش.

وقال شوقي يمكن أفضل شئ في تاريخي العلمي كله شوفته اتعمل هو منهج رابعة ابتدائي، وده الإنجاز الأول ولازم نفرح بيه، إنسوا الامتحان مابنتكلمش على شهادة عامة، بلاش فن الاعتراض الدائم والسخرية من أي شئ.

وأختتم شوقي حديثه قائلا:طول ما فيه ناس بتقول في مواد في المجموع ومواد بره المجموع ده خطأ، امسحوا كلمة المجموع بالأستيكية، إحنا بنتعلم عشان ولادنا يتعلموا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *