البياضي: نرفض مقترح الافصاح عن المعلومات لدى البنوك.. الحكومة فشلت بإدارة الملف الاقتصادي ومستمرة في تعويم الجنيه وإغراقنا بالديون  

أكرر المطالبة بإقالة الحكومة الفاشلة سياسيًا لاستمرارها بإغراقنا بالديون وإغراق المواطن في التضخم الهمووم 

كتبت: ليلى فريد  

قال النائب الدكتور فريدي البياضي؛ عضو مجلس النواب، في تعليقه على التعديل المقدم من الحكومة والذي يسمح بالإفصاح عن معلومات لدى البنوك: “نعم نحن مع الشفافية، نعم نحن مع محاربة الفساد، ومحاربة التهرب الضريبي، لكننا نرفض هذا التعديل الذي قدمته الحكومة، نرفض التعديل بهذه الصياغة وفي هذا التوقيت”. 

وتابع النائب في تصريح له، الأحد: “الاتفاقية الدولية التي تستند الحكومة عليها؛ تم توقيعها في ٢٠١٦، فهل نامت الحكومة ٧ سنوات ثم فاقت تحديداً في هذا الوقت الحرج لتقديم هذا التعديل؟! في نفس الوقت القانون الحالي يعطي الحق للكشف عن الحسابات في حالة وجود حكم قضائي أو بقرار من النائب العام”.  

وأضاف: “هل هذا هو الوقت المناسب لوضع تعديل؛ مُحاط بالشبهات حول المساس بسرية الحسابات؟!، في نفس الوقت الذي نحتاج فيه لجذب استثمارات وإعطاء الثقة للمودعين من الخارج وفي الداخل، لإيداع حساباتهم في البنوك المصرية؟! وأكمل النائب: لقد غاب عن الحكومة الأثر التشريعي لهذا التعديل على إبداعات المصريين والأجانب في البنوك!”. 

وقال النائب: “هذه الحكومة فشلت في إدارة الملف الاقتصادي؛ ومستمرة في تعويم الجنيه؛ وفي إغراقنا في الديون وإغراق المواطن في التضخم وفي الهموم!، والنهاردة بتؤكد أنها أيضاً فاشلة سياسياً!”. 

وتابع: “كنت أول من طالب من تحت هذه القبة بإقالة هذه الحكومة وأكرر طلبي اليوم مرة أخرى، اليوم لسان المواطن يصرخ: كفاية كفاية!”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *