البحرين تقرر تأجيل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إلى المنامة.. ووسائل إعلام عبرية: بسبب واقعة إيتمار بن غفير في المسجد الأقصى

وكالات

قررت دولة البحرين تأجيل الزيارة المقررة لوزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، وذلك بعد ساعات من اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، لباحة المسجد الأقصى، حسبما أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن السبب الرسمي الذي قدمته البحرين للتأجيل هو التضارب في المواعيد، لكن مسؤولا مطلعا على الأمر قال للصحيفة ذاتها، إنه يعتقد أن “زيارة بن غفير إلى جبل الهيكل كانت السبب الحقيقي وراء القرار”.

وكان من المقرر أن تكون رحلة كوهين، المخطط لها الأسبوع المقبل، إلى البحرين أول زيارة إلى دولة خليجية يقوم بها وزير في حكومة، بنيامين نتانياهو الحالية، بحسب صحيفة “هآرتس”.

ودخل بن غفير، صباح الخميس، باحات المسجد الأقصى خلال ساعات زيارة غير المسلمين، ولم تقع مواجهات، وفقا لما أفاد به مراسل “الحرة” في القدس.

وأثارت تلك الزيارة، وهي الثالثة لبن غفير منذ أن أصبح وزيرا في الحكومة الإسرائيلية اليمينية، موجة من الإدانات الدولية.

وحسب وسائل إعلام فإن هذه ليست هي المرة الأولى التي تؤدي فيها زيارة بن غفير إلى باحة المسجد الأقصى إلى رد فعل من حلفاء إسرائيل في الخليج، حيث كان من المقرر أن يزور نتانياهو، الإمارات في يناير الماضي، لكن أبوظبي سحبت دعوتها بعد ما وصفته بعمل “استفزازي” قام به بن غفير خلال زيارته للمسجد الأقصى ذلك الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *