البحرية الإندونيسية: تحديد موقع الطائرة المفقودة بعد إقلاعها من العاصمة جاكرتا.. وإرسال سفينتين إلى موقع المرجح تحطمها فيه

كتب – أحمد سلامة

أعلن مسؤول في البحرية الإندونيسية، السبت، تحديد موقع طائرة شركة “سريويجايا إير” التي فُقدت بعد إقلاعها من العاصمة جاكرتا، مؤكدا قيامها بنشر سفن في الموقع.

كان مدير اللجنة الوطنية لأمن النقل في إندونيسيا، قد أكد فقدان الاتصال بالطائرة بعد إقلاعها من مطار جاكارتا نحو إحدى المقطاعات في البلاد، وقال سوريانتو كاهيونو، إن فرق البحث والإنقاذ في البلاد أرسلت سفنا إلى آلاف الجزر التي من المرجح أن تكون الطائرة قد سقطت فوقها أو اتجهت نحوها.

وكشفت المعلومات المتوفرة أن الطائرة من طراز بوينغ 737-500 وفُقد الاتصال بها بعد أن أصبحت على ارتفاع 11 ألف قدم وكان الارتفاع يزداد ليصل إلى 13 ألف.

وجرى إرسال سفينتين، اليوم السبت، إلى الموقع الذي يرجح أن تكون الطائرة قد تحطمت فيه بعد دقائق على إقلاعها، وقال بامبانغ سوريو أجي، المسؤول في أجهزة الإغاثة “ننشر فرقنا وسفننا في الموقع الذي يرجح أن تكون (الطائرة) تحطمت فيه بعد فقدان الاتصال” مع المراقبين الجويين.

في غضون ذلك، أوضحت وزارة النقل أن الطائرة كانت تقل خمسين راكبا بينهم عشرة أطفال وطاقما من 12 فردا، وكانت الطائرة المنكوبة في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية.

وذكرت خدمة “فلايت رادار 24” لتعقب الطائرات على “تويتر”، أن طائرة الرحلة “إس.جي182” هبطت أكثر من 10 آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة، وذلك بعد حوالي 4 دقائق من الإقلاع.

وتشير تفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب إلى أن الطائرة التي تقل أكثر من 50 شخصا هي من طراز بوينغ 737-500، ودخلت الخدمة قبل 27 عاما.

وذكرت شركة الطيران الإندونيسية “سريويجايا إير” في بيان أنها مازالت تجمع معلومات أكثر تفصيلا عن الرحلة الجوية، قبل أن يتسنى لها إصدار أي بيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *