البترول: لا صحة لقائمة أسعار الوقود المتداولة.. ومُتحدث الحكومة: «الزيادة أو النقص لن تتجاوز 10%.. الناس ماتشطحش بخيالها»

عبد الرحمن بدر

قال حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية أنه لاصحة لأسعار الوقود المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبارا من أول أبريل، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة بقرار رئيس رئيس مجلس الوزراء في السادس من يوليو الماضى لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر ستجتمع خلال الأيام القادمة وفور انتهاء أعمالها سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة المقرر العمل بها خلال الأشهر الثلاثة القادمة. و

وأوضح المتحدث أن لجنة التسعير تعمل وفق معادلة سعرية تشمل السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف وتكاليف تداول المنتجات البترولية.

كانت انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن أسعار الوقود سوف تنخفض بسبب انخفاض أسعار النفط في العالم ووصول سعر البرميل إلى 24 دولارًا. ونقل المتابعون الأسعار التي نفت صحتها الحكومة كالتالي: لتر البنزين ٩٢ = ٦جنيهات لتر البنزين ٨٠ = ٤.٧٥ جنيه لتر السولار = ٥ جنيهات أسطوانة الغاز ٥٥ جنيها، وهي الأسعار التي تم نفيها في بيان الوزارة تماما

من جانبه علق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أنباء انخفاض أسعار البنزين، مؤكدًا أن زيادة أسعار البنزين أو نقصها لن تتجاوز الـ10%..عشان الناس ماتشطحش بخيالها».

وأضاف سعد في مداخلة لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الثلاثاء، فيما يتعلق بإجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد أنه لم تعد هناك حاجة لمزيد من إجراءات التقدييم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *