الاعتداء على ممرضة وعاملة وسب طبيب في مستشفى القصر العيني.. والأطباء: نُطالب بقانون خاص يجرم الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها

نُطالب الداخلية والنيابة بإصدار بيانات دورية بتصرفها في وقائع الاعتداء على المنشآت الصحية لتنبيه المجتمع إلى عواقب الاعتداء على المنشآت الحيوية  

كتبت- ليلى فريد  

قالت نقابة الأطباء إنه تعرض أحد أطباء الجراحة بمستشفى القصر العيني الجامعي لاعتداء لفظي من أهلية مريضة، كما قام مرافقي المريضة بالاعتداء البدني على ممرضة وعاملة، وقامت إدارة المستشفى بتحرير محضر عن الواقعة بنقطة شرطة المستشفى، وتحويل المعتدين إلى قسم شرطة مصر القديمة لاستكمال الإجراءات القانونية. 

بدوره طالب الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، وزارة الداخلية والنيابة العامة بإصدار بيانات دورية على صفحاتها الرسمية بتصرفها في وقائع الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها على غرار بيانات الداخلية والنيابة العامة عن الوقائع الجنائية، مشيراً أن ذلك قد يكون عاملاً في تنبيه المجتمع إلى عواقب الاعتداء على المنشآت الحيوية مثل المستشفيات. 

وقال حسين إنه يُجدد التأكيد على ضرورة تشريع قانون خاص يجرم الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها، ويضع عقوبات مغلظة لها أسوة بالاعتداء على المنشآت العسكرية. 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة إلقاء القبض على المتهم بالاعتداء على مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان بأسلحة بيضاء وبحوزته كلب حراسة، وأحدث إصابات عبارة عن جروح قطعية مختلفة بثلاثة أفراد أمن وطبيب بالمستشفى، وأضافت وزارة الداخلية في بيانها أن المتهم هارب تنفيذ حكم في قضية سلاح أبيض وعند إلقاء القبض عليه كان بحوزته عدة أسلحة بيضاء ومسدس خرطوش وخمسة كلاب حراسة. 

كانت نقابة الأطباء تابعت قضية الإعتداء على مستشفى النصر بحلوان التي وقعت منذ أيام، وقدمت كافة أوجه الدعم للمصابين، وحضر محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء ود. أحمد حسين عضو مجلس النقابة التحقيقات مع المصابين أمام النيابة العامة والتي يباشرها مالك طارق البدويهي وكيل النائب العام. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *