الاستهداف مستمر.. مشاهد جديدة للإيقاع بجنود الاحتلال في غزة وتفجير فوهة نفق بجنود إسرائيليين (فيديو)  

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشاهد جديدة من اشتباكاتها مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في حيي التفاح والدرج شرقي مدينة غزة. 

وأظهرت المشاهد استهداف عدد من جنود الاحتلال كانوا قد تحصنوا بأحد المنازل في حيي التفاح والدرج بالأسلحة والقذائف المضادة للتحصينات. 

كما تضمنت المشاهد استهداف آليات ودبابات الاحتلال بحالتي الحركة والثبات بقذائف مضادة للدروع وإصابتها بشكل مباشر، مما أدى إلى اندلاع النيران فيها. 

ودأبت القسام على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية أواخرتشرين الأول الماضي، حيث تستخدم قذائف مضادة للأفراد والدروع والتحصينات، إلى جانب الكمائن المحكمة وعمليات القنص الدقيقة. 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأعلنت كتائب عز الدين القسام أنها فجرت فوهة نفق بعدد من جنود الاحتلال في غزة، كما أوقعت قوة إسرائيلية خاصة بكمين في مخيم البريج وسط القطاع. 

وقالت القسام إنها فجرت اليوم فوهة نفق بعدد من جنود الاحتلال على جبل الريس شرق حي التفاح في مدينة غزة، وأكدت أنها أوقعتهم بين قتيل وجريح، كما أعلنت أنها استهدفت 5 آليات إسرائيلية متوغلة شرق حي التفاح، وذلك وسط استمرار قصف الاحتلال للحي منذ أيام. 

كما أعلنت أن مقاتليها أفادوا -بعد عودتهم من مناطق الاشتباك في مخيم البريج وسط قطاع غزة- بأنهم نصبوا كمينا محكما لقوة إسرائيلية خاصة في أحد المنازل التي تتمركز أمامها آليات الاحتلال في المخيم. 

وأوضحت القسام أنه فور دخول عناصر القوة إلى المنزل للاستراحة باغتهم مقاتلو القسام بالرصاص والقذائف المضادة للتحصينات، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، ثم انسحبوا من الموقع. 

وفي مخيم البريج أيضا، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 شمال المخيم. 

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت بصواريخ “بدر 1” تجمعا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *