الاحتلال يقطع الاتصالات والإنترنت عن غزة للمرة السابعة.. والحوثيون يستهدفون سفينة متجهة إلى الكيان الصهيوني

كتب – أحمد سلامة ووكالات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الثلاثاء، أن الاحتلال قطع وعطل شبكات الاتصالات والإنترنت للمرة السابعة خلال عدوانه على قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إنه للمرة السابعة يتعمد الاحتلال قطع وتعطيل شبكات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل خلال حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، حيث إن هذه الجريمة مستمرة منذ 5 أيام متواصلة.

وأضاف أن قطع الاتصالات والإنترنت يعني حدوث كوارث تهدد حياة المواطنين، ويعني أن هناك العديد من الشهداء والجرحى لن يتمكن أحد من الوصول إليهم، وبالتالي ارتفاع أعداد الضحايا بشكل مضاعف في ظل استمرار الحرب الوحشية والقصف المتواصل للمنازل والأحياء الآمنة، وإن استمرار قطع الاتصالات والإنترنت يُعدُّ جريمة متكاملة مع سبق الإصرار، وتعمل على تعميق الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال كامل المسؤولية عن هذه الجريمة المتواصلة بحق 2.4 مليون إنسان في قطاع غزة، كما حمل الولايات المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية أيضا عن جرائم الاحتلال المختلفة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد شعبنا في قطاع غزة، وطالب كل دول العالم الحر بوقف الحرب الإجرامية عن شعبنا الفلسطيني بشكل فوري وعاجل، كما طالبهم وطالب المنظمات الدولية ذات العلاقة بالاتصالات والإنترنت بالضغط على الاحتلال من أجل تشغيل شبكات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة ووضع حدٍ لهذه المأساة المتكررة والمستمرة.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، استهداف سفينة خلال إبحارها لإسرائيل.. وقال الناطق باسم الجماعة، يحيى سريع، في بيان، “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان والحصار في قطاع غزة، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية استهداف لسفينة زوغرافيا، كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة مباشِرة”.

وتابع أن “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة النداءات التحذيرية منها الرسائل التحذيرية النارية”.. مضيفا “إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار على الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة”.

واختتم بالقول: “إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز وتأكيدا على استمرار التضامن العملي مع الشعب الفلسطينى المظلوم.. والله حسبنا ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *