الاحتلال يقتحم بلدة نعلين ومخيم الجلزون في رام الله ويعتقل عددا من الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، ستة فلسطينيين من بلدة نعلين غرب رام الله، بينهم طفلان.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية، قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت حي وادي العين في البلدة، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت رئيس البلدية يوسف الخواجا، ومقداد سرور، وبدر عبد الحليم الخواجا، وأطفاله أحمد وحلمي، ومحمد فدائي نافع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم الجلزون، شمال رام الله. وقالت مصادر محلية، إنها اعتقلت الأسير المحرر إياد محمود صافي، وابن شقيقه محمد حسام محمود صافي.

واندلعت مواجهات بالمخيم أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي صوب منازل المواطنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية واعتقلت المواطن الفلسطيني لؤي صبحي فريج (48 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ27 منذ بداية الهجمات، موقعا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وشنت حركة حماس عملية عسكرية مباغتة في السابع من أكتوبر الجاري أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

وبلغ عدد القتلى الإسرائيليين أكثر من 1400 والجرحى إلى 3 آلاف جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته حماس.

في المقابل، ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 8850 شهيدا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 24 ألفا. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن أكثر من 73% من الشهداء هم من الأطفال والنساء والمسنين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *