الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا ويداهم عدة منازل ومحلات تجارية في نابلس وجنين والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الاثنين 40 فلسطينيا من جنوب جنين ومحافظة نابلس والخليل، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت “وفا” نقلا عن مصادر محلية بأن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت عدة أحياء من مدينة نابلس ومخيمي عسكر وبلاطة شرقا، وقامت بأعمال تجريف في أحد الشوارع في بلاطة.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا عددا من المنازل، وقاموا بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلوا منها أربعة فلسطينيين وهم: هيثم مسلم من المساكن الشعبية، ويوسف  قطناني، وابراهيم قطناني من مخيم عسكر القديم، والأسير المحرر زاهي الكوسا من حي الضاحية العليا.

وكانت قوة أخرى اقتحمت قرية طلوزة شرق نابلس وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه واعتقلت الشاب اسلام فارس الطالب في جامعة النجاح.

كما اقتحمت قوات قرية عقربا جنوب نابلس، ولم يبلغ عن اعتقالات

أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، ستة فلسطينيين، وسلمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها، وداهمت محلات تجارية ومنازل في بلدة جبع جنوب جنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عز الدين رياض الحموري، ونمر عبد العزيز شقيقات، وساهر سمير أبو عون، ومحمد أحمد الرزق علاونة، وأحمد فايز كنعان الترك، وبلال نجوت فشافشة بعد اقتحام البلدة ومداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت محلات تجارية، وسلمت المواطنين مالك ياسر فشافشة، وعز الدين فرحات بلاغات لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، كما اندلعت مواجهات في البلدة أطلقت خلالها قنابل الغاز السام والصوت، والأعيرة المعدنية، ما أدى إلى إصابات بالاختناق.

وشرعت جرافة عسكرية بعملية تخريب لشوارع في البلدة، وتهديد المواطنين بتدمير البنية التحتية.

كما أفادت “وفا” نقلا عن مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة بني نعيم شرق الخليل كلا من: عبد المجيد أبو جارور، ومصعب أبو جارور، وعبد الحميد أبو جارور، ونبيل أبو لذوع، وأبنائه أحمد وأنس ووليد ومحمد، وأمين داوود الخضور، وعادل سالم بلوط، وسالم خضر حميدات، وجهاد أمواس مناصرة، ومنير فرح المعلم الحجوج، ونجله محمد، وعبد الكريم صبيح زيادات، ويحيى خضر عطا حميدات، وشقيقه عدي، وعلي غالب حميدات، وعلي عيسى الخضور، وأشقائه محمد وإبراهيم ويزن، وأمير يوسف الخضور، وحسن عطية الخضور، ومحمود الخضور، وإياد بلوط، وجمال عود الله صوالحة، بعد مداهمة منازلهم.

كما اعتقلت من مدينة الخليل الشاب مالك الجعبري، ومن مخيم العروب رامي الطيطي، عقب تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى أكثر من 7 آلاف أسير، بينهم أكثر من 200 طفل ونحو 78 أسيرة، ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *