الاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا من الضفة وغزة.. وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، 21 فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال  عشرة فلسطينيين، بينما اعتقلت اثنين من قلقيلية، وأسير محرر من البيرة. كما اعتقلت اثنين  من بيت لحم.

ومن قطاع غزة، اعتقلت بحرية الاحتلال ستة صيادين، كما استولت على مركبي صيد كانوا على متنيهما.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وتواصل جماعات الهيكل المزعوم حشد أنصارها لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، فيما يسمى عيد “الأنوار/الحانوكاة” اليهودي، الذي يبدأ في 18 ديسمبر المقبل ويستمر لمدة ثمانية أيام.

وردًّا على دعوات منظمات الهيكل المزعوم، أطلقت دعوات مقدسية لتكثيف الحشد والرباط في المسجد الأقصى، للتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، وتزداد حدة هذه الاقتحامات في الأعياد والمناسبات الخاصة بدولة الاحتلال، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيم المسجد زمانيًا ومكانيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *