الاحتلال يصيب ويعتقل عددا من الفلسطينيين في مخيم جنين ونابلس.. ويهدم منزلا ومنشآت سكنية بالأغوار الوسطى

أصيب واعتقل عدد من الفلسطينيين فجر الأربعاء، إثر اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات. كما اعتقلت قوات الاحتلال اثنين من مدينة نابلس بعد أن داهمت عدة منازل في منطقة رأس العين.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا “، عن مصادر أمنية، قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت عصام محمد أبوخليفة، وصهيب عيسى الغول، وعماد عمر أبو الهيجا، فيما احتجزت الشابين كامل فخري حويل، ومجدي عوني حويل، لساعات بعد اقتحامها للمخيم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين برفقة جرافة ونحو 70 آلية عسكرية ونشرت القناصة على أسطح العمارات السكنية ومنعت سيارات الإسعاف من الدخول الى المخيم وشرعت بمداهمة عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة الحية ما أدى الى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع.

أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، وداهمت عدة منازل واعتقلت المواطنين عوني الشخشير، من منطقة رأس العين، ومنتصر الشنار، من شارع تل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، شابا فلسطينا، من بلدة قطنة، شمال غرب مدينة القدس المحتلة بعد مداهمة منزله، وتفتيشه.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة صوب أراضي المواطنين الزراعية شرق بلدة القرارة، شمال خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد “وفا” بأن قوات الاحتلال المتمركزة في مواقعها العسكرية شرق القرارة فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة صوب الأراضي الزراعية، ما أجبر المزارعين على مغادرة أراضيهم.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، منزلا ومنشآت سكنية وزراعية في منطقة الوادي الأحمر، شمال قرية فصايل، وفي قرية الزبيدات بالأغوار الوسطى، وذلك بحجة عدم الترخيص.

وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات الاحتلال هدم منشآت سكنية وحظائر ماشية لست عائلات تسكن المنطقة، وهي عائلات: عواد سليمان مليحات، وسليمان سلمان مليحات، وعطا ابراهيم سويدات، وسليمان عطا سويدات، واسماعيل سواركة، وابراهيم سليمان ابو عروج.

وكانت قوات الاحتلال أخطرت المنشآت قبل أشهر بوقف العمل فيها. وتعتمد هذه العائلات بشكل أساسي على تربية الثروة الحيوانية، مستفيدة من وجود المناطق الرعوية.

وفي وقت لاحق، هدمت جرافات الاحتلال منزلا قيد الإنشاء في قرية الزبيدات بالأغوار الوسطى، للشقيقين سلامة وجاد الله أحمد زبيدات؛ بحجة عدم الترخيص.

وقال سلامة، إن قوات الاحتلال حاصرت المنطقة، وهدمت منزلا من الباطون المسلح، قيد الإنشاء، مساحته 280 مترا مربعا؛ بحجة عدم الترخيص.

وأضاف أن الاحتلال أخطر قبل أشهر بوقف العمل في المنزل، ورغم توكيل محام لمتابعة الملف القانوني له، إلا أن المحكمة الإسرائيلية لم تصدر قرارا بمنع الهدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *