الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين اثنين من الخليل ويعتدي على شاب ويصيبه برضوض في بلدة تقوع

اعتدى جنود الاحتلال على شاب فلسطيني مساء الجمعة في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم، واعتقلت قوى العدوان، صباح السبت، شابين فلسطينيين من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بعد الاعتداء بالضرب عليهما.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مصادر أمنية بأن الشاب قاسم انور العروج (22 عاما)، اصيب برضوض في مختلف أنحاء جسده، اثر اعتداء جنود الاحتلال عليه، قرب منطقة “بئر المياه ” في تقوع، وجرى نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال حسام فواز السكافي (18 عاما)، وصدام علي الجعبري (24 عاما)، بعد الاعتداء عليهما بالضرب، على حاجز عسكري مفاجئ نصبته في حي الشعابة من مدينة الخليل.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، وبلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وذكر رئيس مجلس قروي مسافر يطا نضال يونس، أن قوات الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية مداخل قريتي جنبا والمركز، ومنعت المواطنين من الدخول إليهما أو الخروج منهما، الا عبر بوابات حديدية نصبتها في المنطقة، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأشار يونس، إلى أن سلطات الاحتلال، كانت قد هددت الأهالي قبل عدة أيام، باحتجاز أو الاستيلاء على أي مركبة تتحرك في تلك المنطقة، وفرض غرامة مالية على سائقها.

ويعاني الأهالي في مسافر يطا، من خطر التهجير القسري الدائم لصالح المستوطنات المقامة على أراضيهم، ويتعرضون لانتهاكات شبه يومية من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، والمتمثلة بهدم مساكنهم ومطاردة الرعاة والاعتداء عليهم بالضرب، وحرق محاصيلهم الزراعية، كما يمنعون من الوصول إلى أراضيهم بسبب التدريبات العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *