الاتحاد الدولي لكرة القدم يتواصل مع رئيس وزراء بريطانيا لحل أزمة اللاعبين الدوليين وأنديتهم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الأربعاء، مخاطبته لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وذلك لطلب الدعم اللازم فيما يتعلق بمسألة قيود الحجر الصحي على اللاعبين العائدين لإنجلترا من دول القائمة الحمراء، والسماح للاعبين الدوليين التواجد في صفوف منتخاباتهم خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان صحفي: «لقد واجهنا مشاكل عالمية معًا في الماضي ويجب أن نواصل القيام بذلك في المستقبل»، لافتا إلى أن إطلاق سراح اللاعبين في النوافذ الدولية المقبلة يعد «أمرا ملحا وذو أهمية كبيرة».

وأضاف رئيس الـ«فيفا»: «أنا ممتن للدعم والتعاون من العديد من أصحاب المصلحة في اللعبة خلال هذه الفترة الصعبة، وأدعو إلى إظهار التضامن من كل الاتحادات الأعضاء، وكل رابطة دوري، وكل فريق، لفعل ما هو صحيح وعادل للعبة».

ووفقا لما جاء في بيان إنفانتينو «يتنافس العديد من أفضل اللاعبين في العالم في بطولات الدوري في إنجلترا وإسبانيا، ونعتقد أن هذه الدول تشترك أيضًا في مسؤولية الحفاظ على النزاهة الرياضية للمسابقات وحمايتها في جميع أنحاء العالم».

وفيما يتعلق بمسألة قيود الحجر الصحي في إنجلترا، بالنسبة للاعبين العائدين من دول القائمة الحمراء، أشار رئيس الـ«فيفا» إلى أنه كتب إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون وناشده تقديم الدعم اللازم، حتى لا يحرم اللاعبون من فرصة تمثيل بلدانهم في التصفيات.

وقال إنفانتينو: «مباريات كأس العالم هي واحدة من أهم المباريات التي يخوضها أي لاعب في مسيرته، لقد اقترحت أن يتم تطبيق نهج مشابه لذلك الذي تبنته حكومة المملكة المتحدة للمراحل النهائية من بطولة يورو 2020 لمباريات التوقف الدولي المقبلة».

وأختتم بيانه قائلا: «أظهرنا معًا التضامن والوحدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا، الآن أحث الجميع على ضمان إطلاق سراح اللاعبين الدوليين في تصفيات كأس العالم المقبلة».

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقى الاثنين الماضي خطابا من نادي ليفربول الإنجليزي، يعتذر فيه عن عدم السماح لنجمنا المصري محمد صلاح بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره الشهر المقبل.

ومن المفترض أن يواجه منتخبنا الوطني، في سبتمبر المقبل، نظيره الأنجولي في القاهرة، ثم يلاقي الجابون بمدينة فرانسفيل، خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم عبر «فيسبوك» إنه يواصل اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب اعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وبحسب بيان الاتحاد المصري، أشار خطاب ليفربول إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يضع العائدين من بعض الدول ومنها مصر في عزل صحي إجباري لمدة 10 أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

وأعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيا، فضلا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *