الاتحاد الأوروبي يطالب الاحتلال الإسرائيلي بوقف الهدم والإخلاء القسري بالأراضي الفلسطينية: غير قانونية وثائق أمام حل الدولتين

وكالة الأنباء الفلسطينية

أكد الاتحاد الأوروبي أسفه لهدم وتدمير الاحتلال الإسرائيلي لخربة حمصة الفوقا في الأغوار الفلسطينية.

وجدد الاتحاد الأوروبي دعوته للاحتلال بوقف عمليات الهدم، وضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المجتمعات المتضررة.

وذكّر الاتحاد الأوروبي بمعارضته الحازمة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة في هذا السياق، مثل عمليات النقل القسري والإخلاء وهدم المنازل والاستيلاء على المنازل، التي يعتبرها غير قانونية بموجب القانون الدولي وباعتبارها عائقًا أمام حل الدولتين القابل للحياة.

وجاء في بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن قوات الاحتلال “صادرت في الأيام الأخيرة 46 مبنى تعود ملكيتها لعائلات فلسطينية في منطقة حمصة الفوقا شمال الأغوار”.

وأضاف البيان “هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها هدم مبانٍ في المنطقة بعد عملية هدم كبيرة أخرى نُفذت في 3 نوفمبر 2020، ما أدى إلى تشريد أهلها، إضافة لتأثر المباني الممولة من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، في كلتا الحالتين.

وقال إن عمليات الهدم الواسعة النطاق هذه “تؤكد الاتجاه المؤسف لعمليات المصادرة والهدم التي شوهدت طوال العام الماضي، وقد استمرت رغم تفشي وباء كورونا، على الرغم من التزامات “إسرائيل” كقوة محتلة بموجب القانون الإنساني الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *