الإعلان عن موعد قرعة كأس العالم للأندية

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في أبو ظبي مطلع العام المقبل، مساء الخميس، الموعد النهائي لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وستجري القرعة يوم 29 نوفمبر الجاري لتحديد المباريات وطريق كل فريق نحو المباراة النهائية، ومن المقرر إقامة البطولة في شهر فبراير 2022، على أن يتم التأكيد على هذا الموعد في مراسم حفل القرعة.

ويشارك في المسابقة أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري في البلد المستضيف (بطل الدوري الإماراتي): الجزيرة الإماراتي، تشيلسي الإنجليزي، مونتيري المكسيكي (الفائز من بالميراس وفلامينجو)، (الفائز من الهلال السعودي وبوهانغ الكوري الجنوبي)، الأهلي المصري كممثل لقارة إفريقيا للنسخة الثانية على التوالي، أوكلاند سيتي الأسترالي).

وفي أكتوبر الماضي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استضافة الإمارات لبطولة كأس العالم للأندية بدلا من اليابان، بعد أن قررت اليابان الانسحاب من تنظيم البطولة.

وسيتم إعفاء نادي تشيلسي الإنجليزي والفائز من بالميراس وفلامينجو البرازيليين من خوض الدور الأول من البطولة، إذ يشارك بطل أوروبا وبطل أمريكا اللاتينية بداية من دور نصف النهائي.

يذكر أن الأندية العربية وصلت إلى نهائي كأس العالم للأندية مرتين فقط، كانت الأولى للرجاء البيضاوي المغربي عندما خسر أمام بايرن ميونخ 1-2 عام 2013، والثانية للعين الإماراتي الذي خسر 1-4 أمام ريال مدريد عام 2018.

يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢٢ كان من المقرر إقامتها في اليابان خلال شهر ديسمبر من العام الجاري، لكن الاتحاد الياباني لكرة القدم أعلن اعتذاره عن استضافة المسابقة، بسبب القيود المفروضة جراء الأزمة الصحية في البلاد، فيما أبدت السعودية جاهزيتها لاستضافة الحدث، في حال لم يكن البديل الثاني «جاهزاً».

وكتب الاتحاد الياباني في بيان: «لن تقام كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر 2021 بسبب فيروس (كورونا)».

وسبق أن استضافت اليابان هذه المسابقة في عام 2016، وأراد الاتحاد الياباني استضافة نسخة 2021 بالتحديد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه، بحسب ما أضاف في بيانه.

وعادة ما تقام البطولة في ديسمبر، لكن تم تأجيل نسخة 2020، التي نُظمت في قطر وفاز بها بايرن ميونيخ الألماني، إلى فبراير 2021 بسبب جائحة «كورونا». وأيضا تم تأجيل النسخة المقبلة (نسخة ٢٠٢١) لشهر فبراير ٢٠٢٢.

وسبق لليابان أن استضافة كأس العالم للأندية 8 مرات مقابل 4 مرات للإمارات ومرتين لقطر ومرتين للمغرب ومرة للبرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *