الإعدام شنقا لصاحب مخبز بالفيوم قتل زوجته وأطفاله الـ6 وحاول الانتحار خوفا من تراكم الديون عليهم

كتب- فارس فكري

قضت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا بمحافظة الفيوم، اليوم الاثنين، بإعدام (ع.أ.ر)، من مركز إطسا، المتهم بقتل زوجته وأبنائه الستة، بعد ورود رأي مفتي الديار، في الواقعة، واعتراف المتهم بارتكابه الواقعة بسبب تراكم الديون عليه.

صدر الحكم، برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علي لاشين، وفوميل لبيب، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني وشعبان عجمي.

كانت المحكمة، قد أصدرت حكمها في 5 أكتوبر الماضي، بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي، لاستطلاع رأيه والنطق بالحكم، في جلسة اليوم الثاني من دور الانعقاد في ديسمبر الجاري، لإدانة المتهم بارتكاب الواقعة.

كانت المحكمة، بدأت نظر الدعوى، في أكتوبر الماضي، في أولى جلساتها، وقررت تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة 5 أكتوبر، لانتداب محام، من أجل الدفاع عنه.

ترجع وقائع، القضية إلى إقدام المتهم (عماد.أ. ر- ٣٤ سنة)، صاحب مخبز، ومقيم بقرية معجون بمركز إطسا، على قتل زوجته، (مها ع ع)، وأبنائه (أحمد، ومحمد، وآلاء، وبلال، ويوسف، ومعتصم)، بسبب تراكم الديون عليه، وتفكيره في الانتحار، فقرر التخلص منهم أولا حتى لا يعانون في الدنيا بعد انتحاره، ووضع خطة للتخلص منهم، بأن وضع دواء مخدر في عصير، وأعد سلاح أبيض عبارة عن سكين، وراقبهم حتى شربوا العصير، وخلدوا إلى النوم، ثم ذبحهم بالسكين، وبدأ بزوجته التي قاومته، فسدد لها عدة طعنات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، ثم أولاده واحدا تلو الآخر حتى أزهق أرواحهم، طبقا للتحقيقات.

كما أضرم النيران في عقار مملوك له، وهو محل تجاري وذهب إليه قاصدا إزهاق روحه، إلا أنه تم القبض عليه، بهذا العقار،  وقررت نيابة الفيوم، إحالة الواقعة إلى محكمة الجنايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *