الأونروا: تهجير 1.9 مليون شخص من سكان قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، يوم الإثنين، أن 1.9 مليون شخص من سكان قطاع غزة تعرضوا للتهجير منذ 7 أكتوبر، وهو ما يقارب 85 بالمائة من سكانها.

وأشارت الوكالة الأممية إلى أن هناك 5 مراكز صحية فقط من أصل 22 تابعة للأونروا تعمل في المناطق الوسطى والجنوبية من قطاع غزة.

ووفقا لإحصاءات الأونروا، لجأ النازحون داخليا إلى 272 منشأة (155 تابعة للأونروا، و117 منشأة عامة). وتعيش نسبة صغيرة داخل المجتمعات المضيفة.

تقدر الأونروا أن ما يصل إلى 1.37 مليون نازح يقيمون في منشآتها، وأن 400,000 آخرين يتواجدون على مقربة من هذه المنشآت. وهم مسجلون لدى الوكالة ويتلقون بعض المساعدة من الأونروا.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ93، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يقرب من 23 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 58 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك نحو 7 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *