الأوقاف: تعليق العمل بجميع دور المناسبات التابعة للوزارة وحظر إقامة العزاء أو عقد القران بالمساجد لحين إشعار آخر

الوزارة: قصر العمل بالمساجد على الصلاة وخطبة الجمعة وبما لا يزيد عن خمس عشرة دقيقة.. ولا منع لصلاة الجنازة في المسجد

قالت ورزاة الأوقاف إنها قررت تعليق العمل بجميع دور المناسبات التابعة للوزارة وحظر إقامة العزاء أو عقد القران بالمساجد لحين إشعار آخر، كما قررت قصر العمل بالمساجد على الصلاة وخطبة الجمعة وبما لا يزيد عن خمس عشرة دقيقة في وقت الخطبة .

كما قررت الوزارة تعليق العمل بجميع دور المناسبات التابعة لها من الأحد ١٥ / ٣ / ٢٠٢٠  واعتذرت للحاجزين ووجهت بسرعة رد أية مبالغ يكون قد دفعها أي منهم ، معلنة أنه تم التبيه على جميع العاملين بالأوقاف بعدم السماح بإقامة أي عزاء أو عقد قران أو غير ذلك بالمساجد أو ملحقاتها أو دور المناسبات التابعة لها على مستوى الجمهورية .

 وأهابت الأوقاف بجميع المواطنين الشرفاء التعاون معها في ذلك والاستجابة لهذا النداء إعلاء للمصلحة الوطنية ، مع التأكيد على أنه لا منع على الإطلاق للصلاة على الجنازة في المسجد .

ودعت الأوقاف إلى قصر العزاء على مراسم تشييع الجنازة دون إقامة السرادقات، إنطلاقا من الفهم لفقه النوازل والتخفف من جميع التجمعات غير الضرورية، كما دعت من باب أولى إلى قصر الدعوة في إقامة الأفراح على الأسرتين ما أمكن وخواص الخواص إذا لزم الأمر ، لأن الحفاظ على الأرواح مقدم على كل هذه المظاهر ، ودرء المفسدة مقدم على كل ذلك .

وأوضحت الوزراة أن القرار يأتي عملًا من وزارة الأوقاف على الوفاء بواجبها الديني والوطني في الحفاظ على الأرواح، وانطلاقًا من مسئوليتها الدينية والوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *