الأهلي يفوز على المريخ السوداني بثلاثية.. وإصابة بيرسي تاو بكدمة في الركبة

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره المريخ السوداني، بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة على استاد الأهلي we السلام ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

تقدم الأهلي في الدقيقة 19 بالهدف الأول الذي حمل توقيع بيرسي تاو، وتعادل المريخ في الدقيقة 60 بهدف مباغت عن طريق رمضان عجب، ثم تقدم الأهلي مجددًا في الدقيقة 72 بالهدف الثاني بأقدام محمد شريف، قبل أن يختتم أحمد عبد القادر ثلاثية الأهلي في الدقيقة 74 بمهارة مستغلًّا خطأ دفاعيًّا لفريق المريخ. 

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 7 ويتقدم خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية، في حين تجمد رصيد المريخ عند 4 نقاط. 

يذكر أن النادي يواجه في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات نظيره الهلال السوداني لحسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

ويسعى الأهلي للحفاظ على اللقب الإفريقي الذي حصده الفريق في النسختين الأخيرتين للبطولة القارية التي توّج بها الأهلي 10 مرات في تاريخه.

وقال سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي، إن الفريق حقق المطلوب بالحصول على الثلاث نقاط أمام فريق المريخ السوداني، وتحقيق الفوز بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. 

وأشار المدرب العام للأهلي إلى أن الفريق كان بحاجة إلى تحقيق الفوز لتصحيح المسار بعد فقدان عدة نقاط خلال الجولات الماضية، وأن الفريق أنهى هذه المرحلة بنجاح بتصدر بطولة الدوري وإنعاش حظوظه في التأهل إلى الدور التالي من البطولة الإفريقية، على الرغم من ضغط المباريات والإصابات العديدة. 

وأوضح قمصان: “سوف نستعد بقوة لمباراة الهلال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات وكذلك المباريات المحلية، ولدينا فترة توقف دولي نسعى خلالها إلى تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب على الرغم من انضمام اللاعبين الدوليين إلى المنتخب، بالإضافة إلى المحترفين الذين تم استدعاؤهم لمنتخبات بلادهم”. 

وشدد المدرب العام للفريق على أن جمهور الأهلي هو سر الانتصارات التي يحققها الفريق، لافتًا إلى دورهم الكبير في تحفيز اللاعبين والعودة إلى المباراة بعد استقبال هدف المريخ ثم تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

من جانبه، قال لدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، إن الدولي الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق تعرض للإصابة بكدمة في الركبة، موضحا أن الفحص المبدئي الذي خضع له اللاعب تبين تعرضه لكدمة في الركبة، وسوف يخضع لمزيد من الفحوصات الدقيقة عند عودة الفريق إلى التدريبات استعدادًا للمباريات القادمة. 

وأشار أبو عبلة إلى أن محمد هاني لاعب الفريق اشتكى هو الآخر من آلام في العضلة الضامة، قبل أن يفضل الجهاز الفني والطبي استبداله خلال المباراة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *