الأمطار تُغرق شوارع الإسكندرية.. والمحافظ: المياه فاقت استيعاب شبكات الصرف.. والأرصاد تنصح المواطنين بتوخي الحذر

عبد الرحمن بدر

تعرضت محافظة الإسكندرية لسقوط أمطار غزيرة اليوم السبت، وأدت الأمطار إلى إغراق الشوارع بالمياه، وأرجع محافظ الإسكندرية ذلك إلى أن المياه فاقت استيعاب شبكات الصرف.  

وسبق هطول الأمطار برق ورعد وقررت المحافظة في وقت سابق بتعطيل الدراسة، بالمدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة الإسكندرية.

بدوره تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على مدار الساعات الماضية، أحياء المحافظة، لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة، والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية، مشيرا إلى أن كمية مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة فاقت الطاقة الإستيعابية لشبكة الصرف الصحي المتهالكة على مدار السنين ومحطات الرفع.

وطالبت محافظة الإسكندرية ‏المواطنين بتوخي الحذر ‏وإتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم تقليل التحرك بالسيارات وحتي الأثنين القادم، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

بدورها توقعت هيئة الأرصاد الجوية، بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال، وأصدرت بيانا بتوقع أماكن الأمطار التي تعرضت لها البلاد، وتستمر لنهاية الأسبوع، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر.

وذكرت الهيئة، أن السواحل الغربية بدأ من السلوم وحتى الإسكندرية، تعرضت لأمطار غزيرة، وامتدت إلى محافظة البحيرة وتكون متوسطة إلى غزيرة على شمال الدلتا والسواحل الشرقية وصلت إلى متوسطة على الوجه البحرى وخفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *