الأعلى عالميا منذ ظهور الجائحة: العالم يسجل 437 ألف إصابة جديدة بـ كورونا في يوم.. ومصر 178 إصابة جديدة

كتب- حسين حسنين

سجل العالم، أمس الأربعاء، حوالي 437 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهو أعلى رقم تم الوصول إليه منذ ظهور الفيروس في ووهان الصينية يناير الماضي.

بينما جاءت أعداد الوفيات حوالي 6830 وفاة، وهي نسبة قليلة مقارنة بأعداد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها في هذا اليوم.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى من حيث تسجيل الإصابات أمس، بواقع 63 ألف و600 حالة، تليها الهند بـ56 ألف إصابة جديدة، من ورائهما بريطانيا التي سجلت 26 ألف و600 إصابة.

ومحليا، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 98516 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 105883 حالات من ضمنهم 98516 حالة تم شفاؤها، و6155 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *