الأطباء: 1200 طبيب سجلوا للتطوع بالسفر إلى غزة.. ونجهز قائمة بالاحتياجات من الأدوية والمستلزمات لإرسالها لفلسطين بعد الهجوم الوحشي لدولة الاحتلال

النقابة: هناك احتياج لتخصصات جراحة الصدر والمخ والإعصاب والأوعية الدموية والعناية المركزة.. وسنرسل للخارجية قائمة بأسماء المتطوعين

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، إنه تم التواصل مع د .عبد اللطيف الحاج، مسؤول العلاقات الخارجية بدائرة الشئون الصحية في غزة للاستفسارعن احتياجات المستشفيات خلال استقبالها للجرحى والمصابين الفلسطينين جراء الهجوم الوحشى لدولة الاحتلال عليهم طوال الأسبوع الماضى وحتى الآن.

وتابع في تصريحات صحفية، أن عبد اللطيف أرسل له قائمة بالاحتياجات من الأدوية والمستلزمات وجارى تجهيزها والتى سيتم تمويلها من خلال التبرعات الموجودة لدى لجنة مصر العطاء التى تستقبل تبرعات المواطنين من الآن، حيث تم فتح باب التبرع فى مقر النقابة خلال إجازة العيد من التاسعة صباحًا وحتى الثامنة مساءاً – هذا الى جانب التبرع على الحسابات البنكية المنشورة على الموقع والصفحة الرسمية للنقابة، مشيرًا لإلى أنه سيتم التنسيق مع الهلال الأحمر المصرى لإدخال الشحنة إلى غزة.

وأضاف عبد الحي: “هناك إحتياج لبعض الأطباء من التخصصات الجراحية مثل جراحة الصدر والمخ والإعصاب والأوعية الدموية والعناية المركزة حتى الآن، وأنه سيتم تجهيز قائمة بأسماء الأطباء من الذين أبدوا رغبتهم فى التطوع بالسفر إلى غزة، علمأ بأن 1200 طبيب قاموا بالتسجيل على موقع النقابة كمتطوعين منذ مساء أمس وحتى الآن”.

وقال أمين عام الأطباء: “سيتم التنسيق مع وزارة الخارجية المصرية بإرسال قائمة بأسماء المتطوعين حسب الإحتياج والتخصص المطلوب مرفق بها كافة بياناتهم وصور جوازات السفر”.

وقالت النقابة في وقت سابق إنها تتابع بمزيد من الإهتمام والقلق تطور الأحداث فى الأراضى الفلسطينية، وتندد النقابة بإعتداءات إسرائيل الإجرامية والغاشمة على الشعب الفلسطينى بإستهداف سكان غزة بالغارات التى تتوالى لليوم الخامس على التوالى حتى ارتفع عدد الشهداء لأكثر من 100 شهيد من بينهم أطفال وسيدات بخلاف المصابين الذين تخطوا الـ830 مصاب”.

ودعت نقابة أطباء مصر المجتمع الدولى للتصدي لإيقاف الهجمات الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى ودعمه ضد من يحاولون تشريده ونهب ما بقى من أراضيه وتقديم المعتدين لمحكمة الجنايات الدولية.

ورحبت النقابة بفتح معبر رفح وأعلنت عن كامل دعمها للشعب الفلسطينى الشقيق بالتنسيق مع الحكومة ووزارة الصحة وكافة المسؤولين لدعم الجرحى الفلسطينين، وتقديم كافة المساعدات المادية والطبية وفتح باب التطوع للأطباء لعلاج المصابين الفلسطينين، وعمل قوافل دعم بالمستلزمات والأدوية من خلال لجنة مصر العطاء بالنقابة، كل الدعم والتأييد لشعب فلسطين الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *