الأطباء: مجلس الدولة حدد الخميس المقبل لنظر دعوى رفض الشمول بالفاتورة الإلكترونية.. ونطالب بوقف تسجيلنا بالمنظومة

عضو بمجلس النقابة: نظام غير عادل ولا بد من إعادة النظر في معاملة الأطباء ضريبياً

كتبت: ليلى فريد

قالت نقابة الأطباء إن مجلس الدولة، حدد الخميس المقبل ١٢ يناير أولى جلسات نظر القضية المقامة من نقابة الأطباء ضد وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب بصفتيهما، بشأن قرار إلزام الأطباء بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وقال يحي الهواري، محامي نقابة الأطباء، إن د. حسين خيري، نقيب الأطباء، أقام دعوى قضائية رقم ١٦٧٥٩ لسنة ٧٧ قضائية شق عاجل، مطالباً فيها القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب بإلزام الأطباء بالتسجبل في منظومة التوقيع الإلكتروني والاتصال الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية، لحين البت في الدعاوى القضائية التي تنظرها المحكمة الدستورية بخضوع الأطباء لضريبة القيمة المضافة من عدمه.

من ناحيته أكد د. مصطفى عشوب، عضو مجلس نقابة الأطباء وأمين الصندوق المساعد أن نظام الإيصال والفاتورة الإلكترونية آلية غير عادلة لتحصيل الضرائب من الأطباء، مشيراً إلى أن هناك مصروفات ونثريات كثيرة لا يمكن إمساك مستندات مثبتة لها ولا تعترف مصلحة الضرائب بها، مضيفاً أن القوانين الحالية للضرائب تعامل الطبيب كأنه تاجر يبيع سلعة ولا تضع قيمة لجهد ومصروفات دراسة الطبيب حتى يستطيع أن يعمل بالقطاع الخاص، وطالب د. مصطفى عشوب مجلس النواب بإعادة دراسة قانون الضرائب بالنسبة لقطاع المهن غير التجارية وعلى رأسها الأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *