الأطباء: رئيس هيئة التأمين الصحي يحقق في واقعة إهانة طبيبة بتأمين مدينة نصر (تفاصيل)

النقابة تشكر رئيس جامعة سوهاج على قرار إعفاء أبناء شهداء الأطباء بكورونا من المصروفات الدراسية  

عبد الرحمن بدر

أعلنت النقابة العامة للأطباء ترحيبها بالاستجابة السريعة للدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي وسرعة البدء في التحقيق فى شكوى الطبيبة (م س) التي تعرضت لسوء معاملة في هيئة التأمين الصحي بمدينة نصر، أثناء تقدمها بطلب استكمال إجازة مرضية عقب خروجها من مستشفى الصدر هى وزوجها.

وأوضحت النقابة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الطبيبة كانت محجوزة بمستشفى الصدر بأعراض اشتباه كورونا، وبعد أسبوع ظهرت مسحتها سلبية مع استكمال فترة العزل المنزلي الموصى بها،  فتوجهت الطبيبة للمسؤول عن إجازات الأطباء في الهيئة، ولكن فوجئت بتعسف وسوء معاملة وتعطيل للإجراءات.  

وتابع البيان أن الطبيبة تقدمت بشكوى للهيئة للتحقيق في هذه الواقعة وبالفعل استجاب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، وقرر إجراء تحقيق وإستماع للشاكية والمشكو فى حقها.

وأكدت النقابة أنها تتابع مجريات التحقيق وتطالب جميع الزملاء بالإلتزام بقواعد وآداب المهنة وعدم تكرار هذه السلوكيات سواء مع أطباء أو غير أطباء.

وفي سياق آخر أعلنت النقابة أن مجلس جامعة سوهاج- برئاسة ا .د أحمد عزيز عبد المنعم- قرر إعفاء ابناء شهداء الأطباء من المصروفات الدراسية، حيث أرسلت الجامعة قرار الإعفاء إلى النقابة، وجاء فيه:

في إطار التعاون المثمر بين نقابة الأطباء وجامعة سوهاج، لتقديم الرعاية لأبناء شهداء الفريق الطبي في جائحة فيروس كورونا المستجد قرر مجلس جامعة سوهاج بجلسته رقم (163) المنعقدة بتاريخ 28-11-2020 على توفير منح دراسية مجانية لأبناء شهداء الأطباء تقديرا من الجامعة للدور الكبير والتضحيات المقدمة من الفرق الطبية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت النقابة إنها تثمن هذه الإجراءات التى تتخذها الجامعات المصرية لدعم أبناء شهداء الأطباء وتتمنى مزيد من الدعم من باقى الجامعات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *