تفاصيل مؤتمر أطباء التكليف: نرفض النظام الجديد ومستعدون لمواجهة كورونا.. والنقابة: عندنا 7 آلاف طبيب ونحتاج لهم

أطباء التكليف دفعة مارس 2020: النظام الجديد فيه كوارث.. وتواصلنا مع كافة المسؤولين بوزارة الصحة دون نتيجة

الأطباء: نطالب الرئيس ورئيس الوزراء والبرلمان التدخل لحل مشكلتنا.. 75% رفضوا التسجيل بسبب عيوب النظام

منى مينا: أرجوكم استمعوا للشباب وتناقشوا معهم بصدر رحب .. وإيهاب الطاهر: مش عايزين نحط العقدة في المنشار

كتب – عبد الرحمن بدر

أعلن حوالي 7 آلاف طبيب من دفعة تكليف مارس 2020 امتناعهم عن التسجيل بالحركة الجديدة، وطالبوا بتكليفهم على النظام القديم، لحين دراسة النظام الحديث جيدًا وتلافي عيوبه، وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان بالتدخل لحل أزمتهم.

وقال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء في مؤتمر صحفي، أون لاين بدار الحكمة، اليوم الاثنين، إنه يرحب بكل من يشارك في مؤتمر دفعة تكليف مارس 2020، وإن 75% من أطباء الدفعة رفضوا التسجيل في الحركة الجديدة، ومعظم من استلم سيخلي فورًا لأن لديه نيابة.

وأضاف: “لما آلاقي 75% لم يسجلوا، يبقى أكيد فيه مشكلة حقيقة، فيه نظام جديد حطته الوزارة وقالت إنه هيحل المشاكل القديمة، أهم السلبيات في النظام الجديد عدم جاهزية أماكن التدريب أو العدد الكافي من المدربين، تداخل مواعيد الزمالة مع النيابة”.

وتابع الطاهر: “نعلن دعمنا الكامل لشباب الأطباء في مطالبهم العادلة، عندنا 7 آلاف طبيب ونحتاج لهم في مواجهة كورونا، مش عايزين نحط العقدة في المنشار، أنا متأكد إن وزيرة الصحة ستحل المشكلة إذا استمعت إلى الأطباء وستفخر بهم”.

وقالت الدكتورة منى مينا، عضوة مجلس النقابة السابقة: “لينا فترة بنستقبل شكاوى متعددة من شباب الأطباء، بوجه رسالة لأهالينا إن الشباب مستعدين إنهم يخدموا وصحتهم جيدة ويستطيعوا المساعدة في مقاومة كورونا، ونحن كنا دائمًا نطالب بإبعاد كبار السن، وهؤلاء يحرصون على وجود فرصة عمل جيدة”.

وأضافت: “رسالتي لكل المسؤولين: “أرجوكم استمعوا للشباب وتناقشوا معهم، مهم أن نتعامل معهم بصدر رحب وبمرونة، أرجو من الشباب أن يتناقشوا في كل التفاصيل، وأن يكون لهم موقف موحد، وبقول لهم الباب مفتوح وننتظركم الانضمام بأرع ما يمكن إى جموع مقدمي الخدمة الصحية”.

ممثلوا شباب الأطباء أكدوا في المؤتمر أنهم يطلبون تكليفهم على النظام القديم، وأكدوا أنهم “يعرفونه حتى بعيوبه والنظام الجديد تم إقراره في عجالة، وأمامنا فرصة لدراسة العيوب والمميزات للنظام الجديد”.

وأعلن الأطباء امتناعهم عن التكليف بالنظام الحديث لما فيه من كوارث، وأكدوا أنهم تواصلوا مع كافة المسؤولين بوزارة الصحة دون نتيجة.

وقال ممثلوا الأطباء إنهم “على أتم الاستعداد لخدمة البلد في هذا الوقت، لكن العائق وزارة الصحة لأنها تُعيق عمل 7 آلاف طبيب في هذه الظروف، ونطالب الرئيس ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان التدخل لحل مشكلتنا”. وأكدوا على أنهم على استعداد للانضمام الفوري للمنظومة الصحية إذا تم حل مشكلتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *