الأطباء: جنوب المنصورة الكلية تحيل بلاغ النقابة في الاعتداء على د.الدركي لنيابة قسم ثان.. ومستمرون حتى محاسبة المعتدي

كتبت: ليلى فريد 

قالت نقابة الأطباء إن النيابة الكلية لجنوب المنصورة قررت إحالة البلاغ المقدم من نقابة الأطباء إلى النائب العام ضد المتهمين بالاعتداء على د. السيد الدركي، أستاذ القلب بأحد المراكز الطبية الخاصة بمدينة المنصورة وتحطيم محتويات المركز، إلى نيابة قسم ثان المنصورة لمباشرة التحقيقات. 

وذكر الدكتور أحمد علي، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة القانونية، أن النقابة العامة للأطباء ونقابة أطباء الدقهلية تتابع الإجراءات القانونية منذ حدوث الواقعة وقامت بالحضور مع د. السيد الدركي المعتدي عليه أمام النيابة العامة بالمنصورة. 

 وأضاف أنه بالرغم من ذلك قررت نقابة الأطباء تقديم بلاغ منفصل بصفتها نظراً لأن هذه الواقعة لا تمثل إعتداء على طبيب بشخصه وإنما مثلت تعدي على المجتمع وتعطيل منشأة حيوية مما عرض حياة المرضى والعاملين للخطر، واستخدم المشكو في حقهم القوة لإرهاب المتواجدين بالمنشأة الطبية. 

وأكد أحمد علي مقرر اللجنة القانونية استمرار نقابة الأطباء في متابعة هذه القضية حتى محاسبة المعتدين. 

من ناحيته أشار محمود عباس، المستشار القانوني للنقابة العامة للأطباء إلى جاهزية الفريق القانوني للنقابة بالمستندات التي تؤكد صحة اتهامات النقابة ضد المشكو في حقهم، وأضاف أنه في انتظار استدعاء نيابة قسم ثان المنصورة لتقديم المستندات والدفع بكافة الدفوع القانونية. 

وكانت نقابة الأطباء أعلنت الخميس الماضي عن تقدم د. حسين خيري نقيب الأطباء ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد عدة أشخاص من أهلية مريضة توفاها الله بعد محاولة الطبيب إنقاذها، واتهم بلاغ النقابة المشكو في حقهم بالتعدي على الطبيب د. السيد عبد الخالق الدركي قاصدين قتله وأحدثوا به إصابات استدعت إجراء ٦٨ غرزة جراحية له وتحطيم محتويات المركز الطبي، كما اتهم د. حسين خيري في البلاغ المشكو في حقهم باستعراض القوة وإرهاب الطاقم الطبي والمرضى المتواجدين في المركز الطبي وتعطيل تقديم الخدمة الطبية مما عرض حياة المرضى للخطر، وطالب د. حسين خيري نقيب الأطباء بالتحقيق في وقائع البلاغ، وقد أحال المستشار حمادة الصاوي النائب العام بلاغ نقابة الأطباء إلى نيابة جنوب المنصورة الكلية التي أصدرت قرارها السابق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *